You are here

احتضنت المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود فعاليات يوم البحث العلمي لكلية الصيدلة اليوم الخميس 11 أبريل ٢٠١٩م الموافق 6 شعبان ١٤٤٠ه ، حيث قدم طلاب وطالبات الكلية أبحاثهم التي تهدف لتحسين صحة المرضى وتطوير مهنة الصيدلة، إلى جانب عرض الملصقات العلمية القيمة بالمعرض المصاحب، وذلك في مبنى المسرح الرئيس بالمدينة الجامعية للطالبات.

 

وقد أكد عميد كلية الصيدلة الدكتور أوس الشمسان على تميز كلية الصيدلة بالريادة في الإنتاج البحثي كماً ونوعاً، وذلك بترسيخ مفهومه في نفوس منسوبيها وإعداد طلبتها بجعلهم قادرين على إجراء البحوث وفق المنهج العلمي التجريبي، ليأتي هذا اليوم تتويجا لجهد الطلبة وأساتذتهم من خلال عملهم في مشاريع التخرج.

 

كما تقدم وكيل الجامعة للمشاريع الدكتور عبدالله الصقير بإلقاء الكلمة الافتتاحية نيابة عن معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، منوها لأهمية البحث العلمي تماشيا مع ازدياد الاعتماد الدولي عليه للتقدم والتطور الحضاري، راجيا لأن تساهم هذه الساحة العلمية المتميزة في تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي تطلع للمزيد من التطوير والإنتاجية والاستدامة والتنمية الاقتصادية والمجتمعية الصحية للملكة العربية السعودية.

 

يذكر بأن البحوث أجيزت من قبل لجنة علمية يتألف أعضاؤها من مختلف القطاعات والخلفيات الصحية من داخل المملكة وخارجها، وتعمل وفقا لمعايير دقيقة لتحكيم الأوراق العلمية.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى انطلاقاً من حرص الجامعة  لتطوير كافة الإمكانات التي تدعم طموحات طلابنا وطالباتنا، وتسعى إلى توفير البيئة المناسبة عبر تنظيم المؤتمرات العلمية والبحثية التي تمكّنهم من معرفة ما توصلت إليه آخر الدراسات العلمية واستثمارها في الجانب الأمثل.