You are here

تشرفت كلية الهندسة ممثلة بعميد الكلية سعادة الأستاذ الدكتور ولـيد بن محمد زاهـد ووكلاء الكلية ورؤساء أقسام الهندسة المدنية والكهربائية يوم الثلاثاء 8/10/1440 هـ الموافق 11/6/2019 م بتلبية دعوة كريمة من سعادة المهندس عبدالله بقشان راعي برنامج طالب زائر. وحضر هذا اللقاء عدد من الطلاب المرشحين لبرنامج طالب زائر للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1441 هـ. وتم خلال الاجتماع توجيه نصائح للطلاب المشاركين في البرنامج حول الاستفادة من هذه التجربة والخروج بخبرات مميزة منها.

وتجدر الإشارة أنه تم تدشين هذا البرنامج منذ 3 سنوات، حيث تم ابتعاث 7 طلاب في تخصص الهندسة الميكانيكية في عام 1438 ه ، و 4 طلاب من الكهربائية و 4 طلاب من الميكانيكية في عام 1439 هـ إلى معهد جورجيا تك. اما في عام 1440هـ فشارك في البرنامج  15 طالباً من تخصصات الكلية المختلفة في 3 جامعات أمريكية: معهد جورجيا تك، وجامعة كاليفورنيا ارفاين، وجامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا.  وسوف يشارك في البرنامج للعام 1441هـ 16 طالب من مختلفة التخصصات الهندسية للدراسة في جامعة ويسكانسن ماديسون، وجامعة الاباما ومعهد جورجيا تك.

ويهدف البرنامج إلى تقديم منحة متكاملة للطالب لدراسة فصل دراسي كامل في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم تحديد الجامعات بناءً على تميز الجامعة وتقدم تصنيفها بين جامعات العالم. وخلال البرنامج يقوم الطالب بدراسة عدد من المقررات في مجال تخصصه والتي يتم معادلتها لاحقا بعد الانتهاء من البرنامج بالمقررات الخاصة بخطة الطالب. إضافة إلى الجانب العلمي فإن البرنامج يُمكن الطالب من تطوير مهاراته الاجتماعية ومهارات اللغة الإنجليزية، والتعرف على ثقافات عديدة أثناء دراسة هذا الفصل في الخارج.