You are here

في إطار التعاون المشترك زار وفد من جامعة الملك سعود برئاسة الدكتور/ أنس التويجري مدير المركز التربوي للتطوير والتنمية المهنية بالجامعة، ومساعده الأستاذ/ أديب الصبي، إدارة التدريب والابتعاث بتعليم الرياض في إطار التعاون المشترك والاتفاقية المشتركة بين الجانبين، للاطلاع على الخبرات وبرامج التدريب الصيفي بالإدارة.

وأشار الوفد خلال الزيارة إلى الثقل الكبير لتعليم الرياض في مجال التدريب وما يمتلكه من إمكانيات بشرية متميزة وإقبال متزايد من الميدان التعليمي على برامج التدريب سواء البرامج الصيفية أو برامج التدريب خلال العام الدراسي.

وامتدح الوفد نوعية البرامج المقدمة والتي تلبي رغبات المنتسبين في الميدان التعليمي لتطوير الأداء المهني وتزويدهم بالمهارات اللازمة في الحياة العملية والشخصية.

وتطرق إلى أهمية تكثيف التعاون بين الجامعة وتعليم الرياض في مجال التدريب تحديداً والإقبال المتزايد والمتوقع على البرامج التدريبية النوعية خلال الفترة القادمة خاصة بعد اعتماد لائحة الوظائف التعليمية الجديدة والتي ترتكز على التطوير والتدريب كأحد سمات هذه اللائحة.

من جانبه، أوضح مدير ادارة التدريب التربوي والابتعاث بالإدارة أن تعليم الرياض أدرج في البرنامج الصيفي لهذا العام 145 برنامجاً تدريبياِ يستفيد منها ما يقارب 1000 معلم أسبوعياً، مشيراً إلى أن التدريب في تعليم الرياض يتشرف باستقبال معلمي الرياض وكل المعلمين من مناطق المملكة الراغبين في حضور البرامج التدريبية خلال الصيف.

وتجول الوفد برفقة مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث بتعليم الرياض خالد الرفاعي، ومشرف عام المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم ماجد الحميد، ومساعد مدير إدارة التدريب والابتعاث للأقسام سامي الحمود، ومساعد مدير إدارة التدريب والابتعاث للمراكز بخيت الزهراني، ورئيس قسم المشاريع والاتصال النوعي زيد الخمشي، بقاعات التدريب اطلعوا خلالها على البرامج التدريبية المقدمة.