You are here

     احتفلت جامعة الملك سعود ممثلة بعمادة شؤون المكتبات باليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية من خلال برنامج ثقافي وطني منوع افتتحه سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد بن ابراهيم الحميزي وسعادة عميد شؤون المكتبات الاستاذ الدكتور منصور بن عبد الله الزامل والمدعوين وجمع كبير من منسوبي الجامعة وطلابها وذلك يوم الثلاثاء 25 محرم 1441هـ في بهو مكتبة الملك سلمان المركزية.

       بدأت الفعالية بتدشين معرض اليوم الوطني والذي اشتمل على بعض الصور الفوتوغرافية التاريخية إلى جانب عدد كبير من المطبوعات النادرة والكتب التي تتحدث عن تاريخ المملكة ومؤسس الوطن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن وابنائه كما يعتني بإبراز سيرة ومسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إضافة الى عرض للأفلام الوثائقية ولوحة عبر عن وطنك التي يسطر فيها منسوبي الجامعة أجمل الرسائل.

     وفي نهاية الفعالية أعرب سعادته بكلمة لهذه المناسبة قال: (إن هذه المناسبة الوطنية التي نحتفل بها جميعاً ونتذكر إنجاز التوحيد والملحمة البطولية التي وحدت ارجاء شبه الجزيرة تحت راية التوحيد وأصبحنا في أمن ورخاء ونمو وتطور، فباسمي وباسم كافة منسوبي الجامعة وطلابها نتقدم بأجمل التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة هذا اليوم الوطني، ونسأل الله ان يعيده علينا وبلدنا في تقدم وتطور واستقرار وهذا ما نلمسه في وقتنا الحاضر من دعم كبير للتعليم).

وفي ختام كلمته اوصى الطلاب بالمحافظة على هذه النعمة والعمل بجد واخلاص للمساهمة في بناء هذا الوطن الذي اعطانا الكثير. كما أعرب سعادة عميد شؤون المكتبات الدكتور الزامل بكلمة رفع من خلالها اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام خادم الحرمين الشرفين والى الشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني.

ومن جانبه احتفلت المكتبة المركزية في المدينة الجامعية للطالبات بهذه المناسبة الوطنية.