You are here

مركز التوجيه والإرشاد الطلابي
يطلق حملته التوعوية الميدانية "أتركها" داخل الكليات
 
 

جانب من الحملة

 

أطلق مركز التوجيه والإرشاد الطلابي بالجامعة اليوم 17/3/1441هـ حملته التوعوية الميدانية للحد من التدخين تحت شعار «أتركها»، والتي تهدف إلى زيادة معدلات الإقلاع عن التدخين بالجامعة، ضمن أجندة التوعية بآفة التدخين الذي أصبح يشكل انتشاراً عالياً بين أفراد المجتمع وخصوصاً انتشار ظاهرة تدخين «السجائر الإلكترونية» وما تشكله من مخاطر على الصحة.
وأكد مدير وحدة الإرشاد الوقائي الأستاذ فيصل بن محمد العنزي أن الحملة ليست الأولى من نوعها، مؤكداً أنها مستمرة طيلة شهر ربيع الأول الحالي.
وقال إن المركز سيقوم بتوزيع المطبوعات وإقامة الأنشطة والبرامج التي من شئنها الحد من انتشار هذه العادة وطرق التخلص منها، وذلك من خلال جناحه التعريفي بعيادة مكافحة التدخين بجانب مكتبة الملك سلمان المركزية، مشيراً أن الجناح يتضمن العديد من الكتيبات والمطويات عن التدخين وأضراره على الفرد والمجتمع. 
وأضاف أن خطة الحملة ترتكز على مكافحة ظاهرة تدخين «السجائر الإلكترونية» التي انتشرت بين الشباب والفتيات، مؤكداً انها سيكون لها دور كبير في إتاحة الفرصة للطلاب الراغبين في الإقلاع عن التدخين بالانخراط في برنامج علاجي متكامل يخلصهم من هذه العادة المضرة، يتضمن البرنامج إقامة عدد من الجلسات التوعوية التي توضح مدى خطورة التدخين على حياة الإنسان.