You are here

أقامت كلية الهندسة و برعاية شركة بي أيه إي سيستمز (BAE)  السعودية و شركاءها في يوم الاربعاء 6  جمادى الأولى  1441هـ (الموافق الاول من يناير 2020 م) معرضاً و حفلاً لتكريم مشاريع التخرج المتميزة بالكلية تحت رعاية سعادة عميد الكلية الاستاذ الدكتور وليد بن محمد زاهـد و الدكتور عبد اللطيف بن محمد آل الشيخ - الرئيس التنفيذي لشركة بي أية اي سيستمز السعودية للتطوير و التدر يب.  و في كلمتة بالمناسبة أكد سعادة عميد الكلية أن التعاون المستمر لأكثر من سبعة سنوات بين الكلية و الشركة أسهم في تحسين جودة و مخرجات مشاريع التخرج و ذلك عبر تحفيز الطلبة و المشرفين.  كما قدم سعادته رسالة الى الطلاب مفادها استمرار تطوير هذه المشروعات مستقبلاً. و من جهته أعرب الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ عن امتنانه لكلية الهندسة و منسوبيها لاشرافهم على مشاريع متميزه كما ابدى سعادته أعجابة باداء الطلبة و بجودة المشاريع.  و تمنى سعادته التوفيق للطلبة الخريجين و حثهم على العمل الجاد و المساهمة الفعالة في رؤية المملكة 2030.  و خاطب الحفل ايضا سعادة الدكتور ماجد بن عوض العتيبي – وكيل الكلية للشؤون التعليمية و الاكاديمية و قدم شكره لأعضاء اللجنة العلمية في الكلية لمجهوداتهم في تقويم المشروعات و لموظفي الشركة الراعية لحسن تعاونهم في انجاح هذا البرنامج.  كما قدم سعادته النصح للطلبة المتميزين بالاستمرار في العمل الجاد لتحقيق اهداف مشروعاتهم.

 و تم خلال الحفل توزيع جوائز و شهادات تقدير للطلاب و الأساتذة المشرفين على مشاريع التخرج المتميزه للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1441ه لأقسام الهندسة المدنية و الكهربائية و المكانيكية و و مشروعات التصميم الهندسي. و قد حصل على المركز  الأول مشروع في برنامج بكالـوريـوس العلوم في الهنـدسـة الميكانيكية، و المركز الثاني مشروعين  من الهندسة الكهربائية و المركز الثالث مشروع من الهندسة الدمنية وهي على النحو الآتي:

 

المركز الأول:

عنوان المشروع: تصميم وتحسين نظام قياس اّلي لتمدد الشروخ اثناء اختبارات الكلل

                                                             (قسم الهندسة الميكانيكية)

اشراف: أ.د.فيصل بن يحيى -  د. حمد بن فهد الحربي

 

المركز الثاني:

عنوان المشروع: تصميم وبناء نموذج أولي لجهاز إرسال ضوئي أحادي/ثنائي الاستقطاب

                                                               (قسم الهندسة الكهربائية)

اشراف: د. عمر راغب -  أ.د. صالح عبدالله الشبيلي  

الطلاب: عبدالمحسن بن محمد بن عوضه آل عوضه العلياني – فهد بن مزاحم بن صالح الذيب

 

المركز الثالث:

عنوان المشروع: إعادة تصميم مطبات السرعة لسلامة و كفاءة عملية أعلى                                                                             (قسم الهندسة المدنية)

اشراف: د. سيونغ كوان مارك لي - أ.د. عبدالمحسن بن وني الضويان 

الطلاب: عبدالعزيز بن حمد بن عبدالله الجريسي - احمد بن حسان بن ابراهيم الحسين - بدر  حبان  بدر الجابري