You are here

عقدت عمادة التطوير والجودة بالمدينة الجامعية للطالبات ورشة عمل " أسالني عن الجودة" يوم الأربعاء الموافق 25/6/1441هـ بمبنى 25 الدور الأول مدرج (1) حيث اشتملت هذه الورشة عدد من المواضيع الغنية بالمفاهيم الأساسية التي تحتاجها الطالبة في حياتها الجامعية وهي: قيمي بمسؤولية، طوّر جامعتك، شريكات الجودة، تطبيق الهوية المطورة، التخطيط الاستراتيجي، ويأتي ذلك استجابة لرغبات الطالبات بالمدينة الجامعية للطالبات التي تم التعرف عليها ضمن فعالية أسبوع الجودة التي أقامتها وكالة عمادة التطوير والجودة في شهر نوفمبر الماضي.

وقد افتتحت وكيلة عمادة التطوير والجودة سعادة الدكتورة دارة الديسي الورشة ورحبت بالطالبات وشكرتهن على الحضور. ونوهت بأهمية دورهن في نشر ثقافة التطوير والجودة في الكليات بين زميلاتهن.

وقد بدأت الورشة بمحور "قيمي بمسؤولية" قدمتها الأستاذة مها اليمني وتهدف إلى توعية الطالبات بالمسؤولية الواقعة على عاتقهن وذلك بتقييم عضو هيئة التدريس من خلال تعبئة الاستبيانات بكل مصداقية وأمانة. كما عرضت الأستاذة سارة السحيمي محور مشروع "طوّر جامعتك" الذي يهدف لاستقطاب الأفكار التطويرية المتميزة من داخل الجامعة وخارجها. وألقت الاستاذة رحاب الغشم محور "تعزيز دور الطلاب شركاءً للتطوير والجودة" التي تهدف إلى تعزيز العملية التعليمية من خلال تأصيل الطلاب بمفاهيم التطوير والجودة لكونهن محور العملية التعليمية. وبعد ذلك قدمت الأستاذة نوف الشارخ محور "تطبيقات هوية جامعة الملك سعود وطرق استخدام الشعار" وذلك لتعزيز الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي ومواكبة رؤية المملكة 2030م، وأخيرًا قدمت الأستاذة مها النافع محور "التخطيط الاستراتيجي" حيث ركزت على أهمية التخطيط في توضيح المستقبل والتنبؤ بالأحداث وتحسين الأداء.

وقد لاقت ورشة أسالني عن الجودة انطباعاً متميزاً من الحاضرات وساد التفاعل بينهن وتخللها أمثلة تطبيقية، واختتمت بالرد على استفسارات واستشارات الحاضرات من جميع الكليات والذي بلغ عددهن 51 طالبة.