You are here

تعلن عمادة البحث العلمي في جامعة الملك سعود عن إطلاق مبادرة "المشروعات البحثية الموجهة" في إطار مجالات الأولويات البحثية بالجامعة وهي: الطاقة النظيفة والمستدامة، الغذاء والماء والبيئة، البتروكيماويات، صحة الإنسان ورفاهيته، الإبداعات الرقمية، تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات. وتتضمن هذه المجالات العديد من الأنشطة والاهتمامات البحثية المتنوعة والتي تجاوزت (72) اهتماماً بحثياً.

وتسهم هذه المشاريع البحثية المتنوعة - والتي يصل بها الدعم إلى نص مليون ريال - في تعزيز النشر العلمي الواعد وتوجيهه في مجالات الأولويات البحثية المختلفة بالجامعة، من خلال إنشاء وتدعيم البنية التحتية للجامعة، وتمكين أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا والباحثين والفنيين المتميزين من حملة الماجستير والبكالوريوس من المشاركة الفاعلة في منظومة البحث العلمي، واستضافة باحثين ما بعد الدكتوراه لمدة معينة، مما يسهم في إنتاج مشاريع بحثية متنوعة ومخرجات بحثية تحوي على نشر علمي مميز في أوعية عالية الجودة، وعلى ابتكارات، واختراعات، وأدلة، وأطالس، وبرامج محاكاة، وخرائط، وغيرها.

كما تحث عمادة البحث العلمي الباحثين المهتمين لاغتنام هذه الفرص البحثية المتميزة وتدعوهم للبدء في إعداد مقترحات مشاريعهم البحثية للتقدم بها خلال فترة التقديم ابتداءً من تاريخ 20/ 10/ 1442 هـ (الموافق 1/ 6 / 2021م) ولمدة شهر واحد.

علماً بأن استقبال المقترحات البحثية سيكون الكترونياً عبر موقع مبادرة التمويل المؤسسي.

وللاطلاع على المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الرابط:  https://dsrs.ksu.edu.sa/ar/node/3669

مع تمنياتنا بالتوفيق لجميع الباحثين في دعم الرسالة الوطنية في البحث العلمي وتحقيق رؤية المملكة 2030.