You are here

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفظه الله حفل التخرج الافتراضي للدفعتين التاسعة والخمسين والستين من طلاب جامعة الملك سعود وذلك مساء يوم الأربعاء 28/10/1442هـ .وبلغ مجموع عدد الطلاب المتخرجين في الدفعة التاسعة والخمسين (6721) طالباً، فيما بلغ عدد الطلاب المتخرجين في الدفعة الستين (6003) وذلك بحسب الدرجات العلمية التالية: الدكتوراة 214، والماجستير 1064، والبكالوريوس 10116، والزمالة الطبية 63، والدبلوم العالي 60، والدبلوم الطبي 19، والدبلوم المشارك 519، والدبلوم 669 طالب.
كما رعت حرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة/ نورة بنت محمد آل سعود حفظها الله حفل التخرج الافتراضي للدفعتين السادسة والخمسين والسابعة والخمسين من طالبات جامعة الملك سعود وذلك مساء يوم الثلاثاء27/10/1442هـ وبلغ مجموع عدد الطالبات المتخرجات في الدفعة السادسة والخمسين (5192) طالبة، فيما بلغ عدد الطالبات المتخرجات في الدفعة السابعة والخمسين (5388) وذلك بحسب الدرجات العلمية التالية: الدكتوراة 235، والماجستير 1648، والبكالوريوس 6655، والزمالة الطبية 49، والدبلوم العالي 52، والدبلوم الطبي 8، والدبلوم 1933 طالبة.

تشريف وفخر
وبهذه المناسبة ثمن معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر رعاية سمو أمير منطقة الرياض حفظه الله لحفل الطلاب ومشاركتهم فرحة الإنجاز، كما ألقى سموه مشكوراً كلمة للخريجين أشاد فيها عن فخره وهو يرى كوكبة من نخبة أبناء الوطن وهم يخطون أولى خطوات العطاء والبناء في هذا العام الاستثنائي والذي حمل في طياته تحديات كبيرة.
كما ثمن معاليه رعاية حرم صاحب السمو الملكي أمير الرياض صاحبة السمو الأميرة/ نورة بنت محمد آل سعود حفظها الله لحفل الطالبات ومشاركتها لهم في هذه المناسبة الغالية، والتي عبرت بكل ود عن مشاعر فخرها ببناتها الخريجات اللاتي يعاصرن الآن مرحلة تمكين للمرأة السعودية لم يسبق لها مثيل، وأكدت سموها على ثقتها باعتزازها بهن مستقبلاً في جميع المحافل الدولية وتميزهن في شتى المجالات.

كما عبر معاليه عن فخر الجامعة وهي تحتفي بخريجي الدفعتين التاسعة والخمسين والستين وخريجات الدفعتين السادسة والخمسين والسابعة والخمسين حيث عقدت عليهم الآمال والطموحات لتحقيق مستهدفات وطننا الغالي بكل تفان وإخلاص والإسهام بكل ما لديهم من الكفايات والمعارف والمهارات للارتقاء به وتحقيق رؤيته في ظل توجيهات حكومتنا الرشيدة.

رسالة سامية
كما باركت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، لبناتها الخريجات هذا الإنجاز الكبير، وأشادت بمسؤوليتهن في حمل رسالة سامية تتجلى في العطاء للوطن الحبيب وذلك بالمشاركة في رفعته ليظل وطننا في مقدمة الركب بفكرنا المتميز، لا سيما وأن المرأة في عصرنا الحالي استطاعت أن تقطع في عمر زمني قصير بمقياس حضارات الأمم شوطاً كبيراً نحو رؤية وطننا العظيم. وتقدمت سعادتها بدورها بالتهنئة لأولياء الامور الداعم الأول لهذه المسيرة، كما تقدمت بالشكر للهيئة التعليمية والإدارية القائمات على خدمة الطالبات. واختتمت كلمتها بالشكر والعرفان لقائد منظومة التعليم معالي وزير التعليم وقائد هذا الصرح العظيم معالي رئيس الجامعة حفظهما الله.

تهاني وتبريكات
احتفت جامعة الملك سعود عن بعد بخريجيها وخريجاتها وشاركتهم هذه المناسبة الغالية والذكرى العزيزة وازدهت بهم فرحاً ببطاقات تهنئة على بريدهم الالكتروني من معالي رئيس الجامعة و سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، كما تشرفت بتهنئة أولياء الأمور برسائل نصية من معالي رئيس الجامعة و سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات وذلك للمباركة بإثمار غرسهم الطيب مع سؤال المولى عز وجل أن يسدد خطى أبنائهم وبناتهم لنماء وطننا الغالي.

فخر الجامعة
تفخر جامعة الملك سعود بابنائها وبناتها القادة، حيث افتتح الحفل بعرض فيديو ( قادة مروا من هنا) يستعرض نماذج مشّرفة من خريجيها سخروا أنفسهم لخدمة الوطن وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وتلاه أمراء مناطق ووزراء ورؤساء جامعات وهيئات وشركات كبرى.
 
تحدي وإصرار
وأكد معالي رئيس الجامعة أنه بتوفيق من الله ثم بدعم قيادتنا حفظها الله وُفقّت الجامعة في العامين الماضيين إلى تخطي تحديات الجائحة، وذلك بإجراءات فاعلة وخطوات مدروسة لحماية صحة وسلامة مجتمعها الأكاديمي، دونما إخلال بجودة مخرجاتها، وذلك من خلال إنجاز التحول الرقمي في فترة قياسية وبجودة عالية، بالإضافة إلى الإسهام الفاعل في خدمة المجتمع وذلك بإطلاق مراكز متعددة لتقديم لقاحات (كوفيد 19) لطلبة وطالبات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة وذويهم بالإضافة إلى أفراد المجتمع كافة. كما عرض خلال الحفل فيلم وثائقي يحكي تفاصيل هذا الحدث.

مشاركة الخريجين
قدم الخريج مشعل بن صالح التويجري نيابة عن زملائه كلمة الخريجين زافاً لهم فرحة النجاح في يوم البداية لأعظم فصول الرواية، كما تفضلت الخريجة مرام بنت فهد المريشد بتقديم كلمة الخريجات عبرت فيها عن فيض مشاعرها. وألقت الخريجة شهد بنت سلمان العصيمي قصيدة معبرة جداً عنوانها التميز قالت فيها:
في عام كورونا ورغم صعابه.... نلتم تماماً واكتسيتم نوراً

بصمات خالدة
تفضل معالي رئيس الجامعة حفظه الله بتدشين المعرض الافتراضي المصاحب لفعاليات حفل التخرج لخريجي العامين الأكاديميين 1441هـ و 1442هـ، والذي ضم لوحات بأسماء الخريجين والخريجات ومقتطفات من صور التقطتها عدساتهم في أروقة الجامعة. كما تم إطلاق حائط الخريجين لمشاركة الخريجين فرحتهم وتهنئتهم من خلال تطبيق الانستغرام. ولتوثيق هذا اليوم التاريخي تم إدراج تصاميم الخريجين وهي عبارة عن خيارات متنوعة من التصاميم الإلكترونية التي تتيح للخريجين استخدامها لعدة أغراض، كإعلان النجاح أو إنشاء بطاقات التهنئة الإلكترونية أو الدعوة لحضور حفل التخرج أو استخدامها في الشبكات الاجتماعية. بالإضافة إلى تصاميم خلفيات للجوال خاصة بالتخرج، هذا مع توثيق لحظات التخرج والفرح بالانجاز بعدسة سناب شات مصممه خصيصاً لحفل التخرج هذا العام.

تتويج وتكريم
في ختام فعاليات الحفلين تم تكريم الخريجين والخريجات بكل تميز وفخر وذلك ابتداءاً بدرجة الدكتوراه ثم الأوائل من درجة الماجستير والبكالوريوس ثم بقية الخريجين والخريجات من جميع الكليات والتخصصات.

أصداء وأرقام
وبحمد الله ومنته لاقت فعاليات الحفل وما صاحبها من معرض افتراضي وحائط جداري وغيرها أصداءاً إيجابية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وبلغ عدد المشاهدات على اليوتيوب لحفل الخريجات  62,310 ألف مشاهدة،و 16,310 ألف مشاهدة لحفل الخريجين ، كما بلغ عدد المشاهدات على منصة تويتر لحفل الخريجات 29,100 ألف مشاهدة لحفل الخريجات، و 11,900 ألف مشاهدة  لحفل الخريجين، وعلى قناة عين بلغ عدد مشاهدات حفل الخريجات 6,430 مشاهدة لحفل الخريجات و 3,723 ألف مشاهدة لحفل الخريجين، فيما بلغ عدد الحضور على منصة زووم 3000 شخص لكل حفل.

شكر وامتنان
كما اختتم معالي الدكتور بدران العمر كلمته بسؤال المولى الكريم أن يحفظ قائد النهضة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأن يجلي هذه الجائحة عن بلدنا وعن الأمة جمعاء، وأن يوفق خريجي الجامعة، وينير كافة دروبهم بالعلم والعمل، وأن يجعل القادم من مسيرتهم مكللاً بالتوفيق والسداد. كما تقدم بالشكر الجزيل إلى حكومتنا الرشيدة على الدعم الكبير والمتواصل للتعليم ومؤسساته، والشكر موصول لصاحب السمو الملكي أمير الرياض وحرمه صاحبة السمو لتفضلهما بالرعاية المعهودة لحفلات تخرج أبنائنا وبناتنا ومشاركتهم فرحة التخرج، كما وجه شكره لمعالي وزير التعليم لدعمه الدائم غير المحدود للجامعة وأبنائها. ولم تفوته في هذه المناسبة أن يتقدم بالشكر لكافة منسوبي الجامعة على ما يقدمونه من جهود عظيمة في ظل الظروف الراهنة، حيث كان لهم الدور الرئيس في استمرار رسالة الجامعة التعليمية بالجودة التي تعتز وتطمح لها الجامعة، سائلاً الله أن يسدد خطى الجميع لما فيه الخير والصلاح.

وحيث حصدت حفلات التخرج لهذا العام والفعاليات المصاحبة لها أصداء ايجابية واسعة بين الخريجات والخريجات وذويهم بحمد الله. شكرت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات والمشرف العام على حفلات التخرج لهذا العام كافة أعضاء وعضوات هيئة التدريس الذين لم  يدخروا جهدا لضمان جودة المسيرة التعليمية لخريجي وخريجات الجامعه سواءا أكان حضورياً أو عن بعد . كما تقدمت بجزيل شكرها وتقديرها لأعضاء اللجنة العليا لتنظيم حفلات التخرج لهذا العام، ولكافة أعضاء الفرق المشاركة في تنظيم حفلي التخرج وخاصة منسوبي ومنسوبات وكالة الجامعة لشؤون الطالبات، وعمادة التعاملات الالكترونية وعمادة شؤون الطلاب وعمادة القبول والتسجيل.

كتبته: ماجدة الغانم
مكتب وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات