You are here

أبرمت جامعة الملك سعود مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للعمل التطوعي "تكاتف" حيث مثل الجامعة سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ.د. غادة بنت عبد العزيز بن سيف، فيما مثل "تكاتف" رئيس مجلس إدارة الجمعية أ. سعود الشمري، وذلك بحضور د. مجيدة الناجم عضو مؤسس للجمعية السعودية للعمل التطوعي ووكيلة قسم الدراسات الاجتماعية بكلية الآداب، ود. رشا المثيب مديرة المشاريع في جمعية تكاتف، بمقر المدينة الجامعية للطالبات.

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون بين الجامعة والجمعية لنشر ثقافة العمل التطوعي وتنظيمه وتمكين جميع منسوبي الطرفين من العمل التطوعي المثمر، والتدريب عليه بمختلف مستوياته، والتحفيز عليه واستدامة العطاء فيه، وخلق فرص تطوعية ذات فائدة مجتمعية منسجمة مع الأوليات الوطنية.

وأشارت الدكتورة غادة بن سيف على أهمية العمل التطوعي ودوره في خدمة المجتمع، وأنه من أحد أهم المحاور الرئيسية في تحقيق أهداف رؤية المملكة المستقبلية 2030 هو الوصول إلى مليون متطوع، حيث تسعى الجامعة من خلال هذه الاتفاقية لتفعيل الدور التطوعي الذي تتميز به وذلك على نطاقات أوسع لخدمة مختلف القطاعات الوطنية.

كما بينت سعادتها دور الجامعة واهتمامها بتفعيل التطوع وتنظيمه حيث أنشئ مكتب تطوع على مستوى الجامعة ليجمع جميع الجهود التطوعية ويقدم الخدمة المجتمعية المتميزة وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات والتخصصات، مشيرة إلى دور الجامعة أيضاً في تفعيل منصة العمل التطوعي الوطني والتي تم حث الموظفين للمشاركة فيها من خلال ربط الترقية الوظيفية بساعات التطوع، مؤكدة بأن أبناء مجتمعنا طموحين يسعون للخير والعمل التطوعي بكل سعادة وتفانٍ في حال وجدوا التوجيه والتدريب الصحيح.