You are here

نظمت كلية التمريض ممثلة بقسم صحة المجتمع والصحة النفسية فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية 2021 والذي يوافق العاشر من أكتوبر من كل عام بقسمي الكلية الطلاب والطالبات.
حيث اقام قسم صحة المجتمع والصحة النفسية معرض توعوي من اعداد وتقديم طلاب وطالبات الكلية ومحاضرات علمية.
وفي بداية المناسبة افتتحت سعادة عميد الكلية الدكتورة مي بنت محمد الراشد المعرض المصاحب واطلعت على الأركان المشاركة والتي تستهدف رفع وعي المجتمع تجاه الصحة النفسية والأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض النفسية وعلاجها.
وذكرت سعادة الدكتورة سهام بنت منصور اليوسف رئيس قسم صحة المجتمع والصحة النفسية بالكلية بأن هذه المناسبة فرصة لتسليط الضوء على دور التمريض في التوعية حول الصحة النفسية ودور خريجي الكلية في القطاع الطبي.
كما تم بهذه المناسبة إقامة محاضرات قام بتقديمها كل من سعادة الأستاذ يوسف الشملاني مدير الإدارة العامة للشؤون التمريض بالمدينة الطبية الجامعية الذي تحدث عن أهمية التمريض العام والتخصص الدقيق في الرعاية التمريضية بشكل خاص بتمريض الصحة النفسية وعن مدى أهمية دور التمريض في الرعاية والعلاج النفسي بالمدينة الطبية الجامعية ومدى تأثير الجائحة التي تتطلب دور التمريض النفسي خاصة بالمملكة.
كما شارك سعادة الأستاذ عبدالله اليامي مدير إدارة التمريض بمجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض بمحاضرة حول دور التمريض النفسي بمجمع إرادة للصحة النفسية واهميته ودوره الفعال في الرعاية التمريضية للصحة النفسية ومستقبل التمريض النفسي في المجمع والمملكة. وشارك سعادة الأستاذ كنانا نيكسون رئيس التمريض بقسم الصحة النفسية بالمدينة الطبية الجامعية بمحاضرة تناول فيها دور التمريض النفسي واهميته عالميا وبالمملكة وتطور الرعاية التمريضية خاصة بالتمريض النفسي عالميا ومحليا وفي المدينة الطبية الجامعية.