You are here

مبادرة بريق  النور 

أحد برامج الشراكة الطلابية بعمادة شؤون الطلاب

برعاية عميد شؤون الطلاب سعادة الأستاذ الدكتور علي الدلبحي وسعادة وكيلة العمادة لشؤون الطالبات الدكتورة رؤى القفيدي ووكيل العمادة للأنشطة الطلابية الدكتور عبدالعزيز العريفي استضاف برنامج الشراكة الطلابية ضمن مبادرة "بريق النور" أبناء جمعية إنسان وجمعية كيان ، بمشاركة من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ومجلس شؤون الأسرة.
تمت الاستضافة في مركز جامعة الملك سعود ،وذلك يوميّ الأربعاء والخميس الموافق ٨-٩من شهر ديسمبر لعام 2021 من الساعة الرابعة مساءً إلى الساعة التاسعة مساءً.
هدفت المبادرة التي كان صاحب فكرتها و قائدها الطالب /عبدالعزيز العبدالكريم إلى زيادة الوعي بأهمية التكافل الاجتماعي وتسليط الضوء على الأيتام وضرورة احتضانهم معرفياً، كذلك تقديم المعلومات الصحية التثقيفية لهم والمساهمة في خلق مجتمع حيوي فعّال.
احتوت المبادرة على عدة أركان تثقيفية بالتعاون مع طلاب وطالبات من كلية الطب ، وأطباء وطبيبات الامتياز ؛ للتعريف عن أشهر الأمراض التي تصيب أجهزة جسم الإنسان، والتركيز على عوامل الخطورة والوقاية الخاصة من كل مرض.
وفي نهاية المبادرة تم تكريم المشاركين ورعاة المبادرة.
في حين  تمثل دور المؤسسات المشاركة (مجلس شؤون الأسرة  هو التعريف بحقوق الطفل) و (مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع  قدمت نبذة تعريفية عن المؤسسة وبرامجها النوعية وكيفية الترشيح للانضمام تحت مظلتها للاستفادة من البرامج النوعية التعليمية التي تقدمها موهبة، وأقامت ورش للتفكير الابداعي) .