You are here

تحت رعاية كريمة من معالي رئيس جامعة الملك سعود أ.د بدران بن عبدالرحمن العمر أقام مركز حاضنات ومسرعات الأعمال (خطى) بمعهد ريادة الأعمال عرض لمشاريع المركز وتخريج لمجموعة من المشاريع الريادية (DEMO DAY) بالمسرح الرئيسي للمدينة الجامعية للطالبات.

افتتحت العرض مديرة مركز حاضنات ومسرعات الأعمال لقسم السيدات أ/هيفاء الشمري معلنة الاحتفال بجهود المعهد في صياغة الأداء وتقديم المنتج بضوابط علمية وأكاديمية لتيسر له التقدم إلى السوق، وتحقيق الرؤية التي ركزت على توفير فرص للجميع عبر منظومة تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل وإجمالي اقتصاد المملكة.

ووضح أ.د إبراهيم الحركان، سعادة المشرف العام لمعهد ريادة الأعمال، أن المعهد قطع مراحل عديدة ومختلفة منذ عام 2016م وحتى الآن لابتكار منظومة ريادة الأعمال، وقد بدأت البنية التحتية تظهر للمعهد مما أدى إلى ظهور هذا النجاح اليوم، وبين أن دور الجامعة هو إنتاج مخرجات ذات جودة وجدوى اقتصادية مفيدة للوصول للسوق.

وأشادت سعادة مديرة ريادة الأعمال د/الجوهرة القويز بجهود رئيس جامعة الملك سعود ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي باهتمامهم بالمعهد ومخرجاته، وأن كل رواد الأعمال الاستثنائيين هم أصحاب مشاريع نمت وتطورت خلال أزمة عالمية وهم مواطنين واجهوا وتغلبوا على ظروف اقتصادية من أجل فكرة آمنوا بها وأن الإنجازات التي نحتفي بها اليوم ليست إنجاز شخص واحد وإنما جهود منظومة كاملة.

وقد تم تخريج مشاريع الخطى، حيث عرف كل ريادي بمشروعه وقدم تفاصيل كاملة مجيبا على استفسارات الحضور، وهي كالتالي:

مشروع طريقي، لحنين الثقفي وبشرى الخرسة: وهو منصة رقمية تفاعلية تعمل على الوصل بين كل من الطلاب/الطالبات الذي يقدمون خدمة التوصيل (وسائل النقل)، والطلاب/الطالبات الراغبين في الخدمة (الذين لا يمتلكن وسائل نقل) بطرق سهلة وتفاعلية.

مشروع المايكروموازييك، لموضي الجاسر: وهو عمل لوحات حيَة تمثل الواقع الجميل بكل تفاصيله والابتعاد عن الملل في الفسيفساء المتواجدة بالسوق.

مشروع تطبيق عيادة الأولى الافتراضية، د. عواطف بانمي ود. نايف العنزي: وهو تطبيق عيادة افتراضية متخصصة في أمراض النساء والولادة بهدف توفير الخدمة الصحية داخل منظومة متكاملة تقنيا.

مشروع مولدات فالكون، لمحمد الهطيل: وهو مشروع لإنتاج الطاقة المتجددة من خلال تصنيع جهاز لتوليد الطاقة الكهربائية بتكنولوجيا مولدات فالكون (محطة مصغرة لتوليد الطاقة الكهربائية).

مشروع تطبيق ذكرني، لسارة اليمني: وهو عبارة عن تطبيق للمرضى وموقع الكتروني للصيادلة هدفهم هو تذكير المرضى بتناول أدويتهم في الوقت المحدد من خلال إشعار صوتي مستمر حيث يقوم الصيدلي بكتابة اسم الدواء والجرعة مع تاريخ تناولها وفي الوقت المحدد المطلوب وسيتم إرسال المعلومات إلى هاتف المريض والتنبيه بوقت الجرعة المدخلة من قبل الصيدلي.

مشروع مدن الاله لسارة الخميس: وهو تجربة ترفيهية مبتكرة تجمع بين الثقافة والترفيه واستخدام العلوم في صناعة ترفيه مربح أكثر.

مشروع تطبيق احتواء، لفوزية الدويخ: وهو تطبيق يساعد أولياء الأمور على إيجاد حضانات ذات كفاءة عالية وفقاً للمرحلة العمرية المطلوبة ووقت الخدمة والموقع والرسوم للحضانة فعند الاشتراك لدى إحدى الحضانات المعروضة بالتطبيق سيتم فتح خاصية الملف الشخصي المباشر بين الحضانة وولي الأمر بحيث يستطيع متابعة الطفل وتحركاته من بداية يومه بالحضانة حتى الذهاب للمنزل بشكل مباشر بدون الحاجة للاتصال او الزيارة.