You are here

بتشريف حرم سمو أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود أقامت المدينة الجامعية للطالبات حفل التميز السنوي لخريجات الدفعة 58 من طالبات جامعة الملك سعود، والذي جاء ختاما لاحتفالات التخرج لدرجتي البكالوريوس والماجستير من كافة الكليات.

وقد أكد معالي رئيس الجامعة أ. د. بدران بن عبدالرحمن العمر في كلمة مسجلة على حرص الجامعة على تسليح خريجاتها بالمعارف والمهارات اللازمة من خلال مختلف التخصصات لينطلقن للواقع العملي، ليكون وطننا نموذجا ناجحا ورائدا لاستكمال الحراك الوطني للوصول بالمملكة لرؤية 2030.

كما تقدم معالي رئيس الجامعة بالشكر لتشريف صاحبة السمو الاميرة نورة بنت محمد هذا الحفل المميز، كونه أكبر دليل على الاهتمام والدعم الذي تلقاه الجامعة.

مؤكدا بأن ما تسعى له بلادنا من خلال جهودها المبذولة في أن يتمكن المواطن من تعزيز القيم وتنمية المعارف واكتساب المهارات من أولويات جامعة الملك سعود، "حيث نسابق الزمن على المستويين المحلي والعالمي وعلى أسس علمية لنعتلي قائمة أفضل جامعات العالم بإذن الله."

بينما أعربت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد عن سعادتها وفخرها بتخرج وفد جديد من بنات الوطن العظيم من أهم صروح العلم فيها، وأن تشهد انتهاء مراحل تعليم اساسية فيها الكثير من الطموح والانجاز. كما تقدمت بالشكر لقادة هذا الصرح العلمي العظيم لما يتم تقديمه للارتقاء بالعملية التعليمية في الوطن.

بدورها أشارت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ. د. غادة بن سيف إلى فخرها بما يتجاوز 6650 خريجة للدفعة 58 في جامعة الملك سعود، مشيرة إلى أن تمكين المرأة السعودية الدي نشهده حاليا يفوق الوصف والتوقع، وكونها على يقين بأن المستقبل مذهل وذلك لما تتميز به المرأة السعودية من قيم ومهارات ومعارف.

يذكر بأن مجموع خريجات درجة البكالوريوس لمختلف الكليات هو 4633 خريجة، بينما عدد خريجات الدراسات العليا لدرجات الدكتوراه، والزمالة، والماجستير، والماجستير التنفيذي هو 2058.