You are here

تنظم وحدة الخلايا الجذعية بكلية الطب في جامعة الملك سعود ورشة العمل الثانية لمستجدات أبحاث الخلايا الجذعية وذلك يوم الإثنين في القاعة الرئيسية بكلية الطب في تمام الساعة الثامنة صباحاً والتي يشارك بها عدد من الأساتذة الدوليين في الوحدة الأستاذ الدكتور/ ريتشارد اوريفو، الأستاذ الدكتور/ مصطفى قاسم ،الأستاذ الدكتور/ جيمس أجي.

أوضح ذلك د. عبدالله الدهمش أن هذه الورشة تأتي في سياق سعى الوحدة لتطوير منظومة أبحاث الخلايا الجذعية وخلق شبكة من التعاون مع المراكز المحلية والعالمية ذات العلاقة بالخلايا الجذعية ، لذا تم توجيه دعوة إلى عدد من المهتمين بالخلايا الجذعية على المستوى المحلي والعالمي للحضور والمشاركة.

كما ذكر بأن وحدة الخلايا الجذعية بكلية الطب والتي رغم عمرها الفتي إلا أن نشاطاتها العلمية قد ساهمت بشكلٍ كبير في التعريف بتقنية أبحاث الخلايا الجذعية والتي تُعد من ثورات القرن الواحد والعشرين الحديثة، كما أنها استطاعت أن تضع لها مكاناً على خارطة مراكز أبحاث الخلايا الجذعية على مستوى العالم من خلال تواجدها في المحافل الدولية، والنشر العلمي لأبحاثها في المجلات العلمية العالمية فلقد بلغ عدد الأبحاث المنشورة في هذا العام أكثر من (10 أبحاث).