You are here

ضمن أنشطة نادي الصيدلة لهذا الفصل الدراسي وبحضور وكيلة كلية الصيدلة الدكتورة مها المطيري ووكيلة شؤون الطالبات للشؤون الأكاديمية الدكتورة غادة باوزير وعدد كبير من الطالبات, قامت الطالبة نورة الخضير من كلية الصيدلة بعمل حلقة نقاش في يوم الأحد الموافق 17 ربيع الأول 1432 هـ عنوانها: العمل التطوعي والأنشطة اللاصفية.
وضحت نورة بدايةً مفهوم التطوع ومبدؤه في الإسلام وفائدته للفرد والمجتمع, كما قامت بالربط بين الأنشطة اللاصفية التي تؤديها الطالبة في الكلية وكيفية تحقيقها لمبدأ التطوع، وقالت: "على أثر هذه الأنشطة نستطيع إيصال صوتنا كمتطوعين لباقي أفراد المجتمع". وختمت بشكرها للدكتورة مها والدكتورة غادة على حضورهما ودعمهما للأنشطة اللاصفية ولحضور الطالبات وتفاعلهن الذي أثرى حلقة النقاش, كما شكرت نادي الصيدلة قائلة: "أحيي نادي الصيدلة الذي يعمل ويسعى لإظهار الكلية بصورة مشرفة في الجامعة و المجتمع".
إلى ذلك وجهت الدكتورة مها المطيري والدكتورة غادة باوزير شكرهما لنادي الصيدلة ولنورة الخضير على اختيار هذا الموضوع لما فيه من أهمية والجهود الواضحة لتوصيل هذا المفهوم وتطبيقه.
ومن جانبها قالت الطالبة حميدة المرزوق: "استطاعت نورة توصيل رسالتها من خلال ماقدّمته, وعرضها لأمثلة عديدة للتطوع في مجتمعنا ساعد على فتح أبواب نقاش وتفاعل من الطالبات خلال الحلقة", وأضافت: "نحن بحاجة إلى مثل هذه الحلقات النقاشية وبهذا القدر من الوضوح حتى يتسنى لنا المشاركة بها للحصول على أكبر قدر من الفائدة خلالها".
وحول أهمية المشاركة بالأنشطة اللاصفية التي يقيمها النادي من أجل تنمية عدة مهارات تمتلكها الطالبات, وضحت نائبة مدير نادي الصيدلة الطالبة آلاء البلوي أن هذه الأنشطة تلتحق بها الطالبة باختيارها, والهدف منها هو الإبداع وتقديم ما لديها من طاقات وقدرات. كما قامت بتوصيل شكرها للطالبة نورة الخضير على ماقدمته والذي من خلاله أصبحت صورة الأنشطة اللاصفية التي يقدمها النادي جلية واضحة أمام كثير من الطالبات.