You are here

حرصا من وحدة مساندة المعيدين والمحاضرين والمبتعثين لضمان قبول معيدي الجامعة ومحاضريها في أفضل الجامعات العالمية وتيسير إجراءات ابتعاثهم إلى أفضل الجامعات العالمية المرموقة والمتميزة؛ فقد وقعت وحدة مساندة المعيدين والمحاضرين والمبتعثين مذكرة تفاهم مع مركز الخدمات التعليمية لضمان قبول المعيدين والمحاضرين بالجامعات العالمية دون أي أعباء مالية على المعيد أو المحاضر أو الجامعة. جاء ذلك في تصرح سعادة الدكتور الحركان المشرف على وحدة مساندة المعيدين والمحاضرين والمبتعثين.
ومما يجدر ذكره أن  الاتفاقية تشمل المعيدين والمحاضرين على رأس العمل بالجامعة وكذلك المبتعثين لتعلم اللغة ممن لم يحصلوا على قبول أكاديمي، وتدعو الوحدة المعيدين والمحاضرين الراغبين في الحصول على قبول للدراسات العليا تحديد الجامعات التي يرغبون في الابتعاث إليها ومن ثم  استخراج السجل الأكاديمي والحصول على ثلاث خطابات تزكية من أساتذة يعرفون المتقدم معرفة تامة إضافة إلى سيرة ذاتية وصورة من وثيقة السفر وملخص خطته الدراسية وتسليم هذه المستندات بمقر الوحدة.
وأيضا تقوم الوحدة بتأهيل المعيدين والمحاضرين للقبول بالجامعات من خلال اللقاءات التوعوية من إجراءات ابتعاث وطريقة التقديم والاختبارات المؤهلة للقبول بالجامعات العالمية. وتزف الوحدة للمعيدين والمحاضرين بشرى تنظيم دورات تحضيرية للاختبارات المؤهلة للجامعات العالمية مثل التوفل  TOEFLالأيلتس  IELTS والجي آر إي GRE والجي مات GMAT. لاجتياز هذه الاختبارات المؤهلة للقبول بالجامعات والتي تمثل بوابة العبور للقبول بهذه الجامعات، وتعمل الوحدة حاليا على تنظيم لقاءات تعريفية دورية عن هذه الاختبارات. ولمزيد من المعلومات وللتسجيل في هذه الدورات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للوحدة على الرابط التالي: http://SUDL.KSU.edu.SA