أنت هنا

 

تمهيدا لإقامة الندوة الوطنية للقيادة والسيطرة – نقل التقنية وتوطينها

وفد رفيع المستوى من شركة نورثروب جرومان يزورالجامعة

 

    كتب : عبدالله البراك

   استضافت جامعة الملك سعود يوم الأحد التاسع من شهر ربيع ثاني  وفد رفيع المستوى من شركة نورثروب جرومان للإطلاع على استعدادات الجامعة لعقد الندوة الوطنية للقيادة والسيطرة – نقل التقنية وتوطينها.

     وكان في استقبال الوفد أثناء زيارته في قاعة تشريفات الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي مساعد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للتبادل المعرفي ونقل التقنية وسعادة الدكتور جلال المهتدي مدير مركز التميز لأمن المعلومات وفريق عمل منظومة صناعة المعرفة حيث تلقى الوفد شرحا عن جامعة الملك سعود ومكانتها وإنجازاتها.

    

     بعدها اجتمع الوفد مع معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر حيث عبروا عن شكرهم للجامعة لاستضافة هذه الندوة، كما شكرهم معاليه على مبادرتهم لتوثيق تلك العلاقة بين الصناعة والجامعة من خلال التقنيات المتقدمة والتدريب في سبيل نقل التقنية والتوطينها.

    

 

     كما اجتمع الوفد مع سعادة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وناقش الطرفين أهمية الندوة وأنها خطوة رائدة نحو نقل وتوطين التقنية

     ثم توجه الوفد بصحبة سعادة الاستاذ الدكتور عبدالله الغامدي للاطلاع على قاعة الشيخ حمد الجاسر والبهو الرئيسي للجامعة حيث هناك مكان انعقاد الندوة والمعرض المصاحب لها.

     كما زار الوفد مركز القيادة والسيطرة للأنظمة المتقدمة بكلية علوم الحاسب والمعلومات حيث تلقى الوفد شرحا مفصلا عن المركز والإنجازات التي حققها بالإضافة للأهداف والتطلعات التي يسعى لها المركز.

     وكانت المدينة الجامعية للطالبات هي آخر محطة لزيارة الوفد، حيث أعرب الوفد عن شكره لجامعة الملك سعود هذا الكيان الضخم وسعادته بالتعاون معها بما يحقق الأهداف المشتركة للطرفين متمنيا للجامعة مستقبلا مشرقا مليء بالانجازات وحافل بالنماء.