اختراعات الجامعة إلى جنيف

تشارك منظومة صناعة المعرفة بمعرض جنيف الدولي 2014 للاختراعات بعدد من الاختراعات المسجلة والمحمية من خلال شهادات براءات من المكتب الامريكي والأوروبي والخليجي والسعودي، وقد شاركة الجامعة بعدد 17 براءة اختراع تملكها الجامعة في عدة حقول معرفية تشمل المجالات الطبية والهندسية والزراعية وتقنية المعلومات وتقنية الطاقة والمياه.

وقد شهد جناح الجامعة عدد كبير من الزوار والشركات التي ترغب في استثمار بعض اختراعات الجامعة، حيث أن من أهداف المعرض إبراز الاختراعات للمستثمر الخارجي من كافة بقاع العالم لإيجاد فرص نوعية لاستثمار الاختراع وتحويله إلى منتج معرفي.

الجدير بالذكر أن المعرض يعقد للعام الثاني والاربعين على التوالي ويشارك فيه عدة دول متقدمة في مجال صناعة المعرفة. وخلال هذا العام بلغ عدد الدول المشاركة 45 دولة من 5 قارات بنسبة 42% من اوروبا و54% من آسيا و4% من دول أخرى، وقد بلغ عدد العارضين 790 عارض يقومون بعرض 1000 اختراع ، ويزور المعرض هذا العام 60000 زائر من كافة دول العالم.

وقد رأس وفد المخترعين سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي المشرف العام على منظومة صناعة المعرفة، وسعادة الدكتور ثامر البهكلي المشرف على برنامج الملكية الفكرية وترخيص التقنية ، والاستاذ أحمد الاحيدب مساعد المشرف العام للشؤون المالية والإدارية والأستاذ سمير بوسوسة منظم المعرض.