أنت هنا

تستعد عشائر جوالة الملك سعود للمشاركة بمعسكرات الخدمة العامة لإرشاد حجاج بيت الله الحرام بعدد 64 مشارك من أعضاء الجوالة من مختلف كليات وتخصصات الجامعة يرأسهم مدير وحدة الجوالة أ. خالد السيف  .

 وقد تم اختيار الفريق حسب المهارات الكشفية التي تم تدريبهم عليها , إذ سوف يتم إقامة معسكراً اعدادياً لتدريب المشاركين على بعض المهارات التي يجب الإلمام بها عند ارشاد الحجاج والعمل داخل المشاعر منها الإرشاد الوهمي والإخلاء عند الطوارئ ومهارات التعامل مع الحجاج بجنسياتهم المختلفة من واقع التجربة والممارسة ومهارات الإسعافات الأولية   ,  وسينطلق الوفد المشارك في اليوم الأول من شهر ذو الحجة وحتى اليوم الثالث عشر من ذات الشهر. 

 وذكر قائد البرنامج الطالب عبدالله العماري  إلى أن التمركز هذا العام سيكون في مشعر منى وعرفات بواقع فرقتين بكل منطقة , وسيقدم فريق الجوالة عدة برامج تطويرية وأكاديمية للفرق المشاركة بالحج من جامعات ومدارس المملكة خلال فترة المسح إلى جانب الدورات المقدمة بلغة الإشارة للتعامل مع الحجاج من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحرص عمادة شؤون الطلاب ممثلة بعميدها أ.د. فهد بن حمد القريني على مشاركة  عشائر الجوالة في ارشاد الحجاج ومساعدتهم لما في ذلك من الأجر العظيم واستمراراً للتاريخ المميز والمشرق لجوالة جامعة الملك سعود خلال أكثر من ٥٤ عاماً من التميز والريادة 
 وسيكون عمل فرق الجوالة هو إرشاد الحجاج التائهين وتوصيلهم إلى مقار حملاتهم وتقديم المساعدات والتسهيلات لهم طيلة أيام الحج تحت مظلة جمعية الكشافة العربية السعودية .