أنت هنا

نظمت وحدة السرديات في جامعة الملك سعود بالرياض بالشراكة مع النادي الأدبي بالرياض ممثلا بلجنة السرد، احتفائية بمناسبة اليوم العالمي للقصة - الذي 14 شباط فبراير من كل عام-، وذلك في يومي الثلاثاء والاربعاء، حيث عقدت الجلسة الأولى مساء الثلاثاء28/4/1436هـ بنادي الرياض الأدبي، شارك كل من الناقد الدكتور أبو المعاطي الرمادي، بورقة عمل نقدية حول القصة القصيرة واقعها ومستقبلها، وقدم القاصان: عبد العزيز الصقعبي 
عادل الحسين شهادات قصصية وبعض من إنتاجهما.

وعقدت الجلسة الثانية في كلية الآداب_ مجلس قسم اللغة العربية وآدابها  الأربعاء 29/4/1436هـ شارك فيها الدكتور عبد الحق بلعابد أستاذ النقد والنظرية بالجامعة الذي قدم ورقة علمية حول واقع ومستقبل وآفاق القصة القصيرة إلى أين ؟ ومن أين؟ وشارك القاصان: هاني حجي, ومها الجبر بشهادات قصصية  من إنتاجهما وتجربتهمافي القصة القصيرة.
عقب ذلك طرحت عدد من مداخلات الحضور- في كل جلسة- التي تناولت القصة القصيرة كمصطلح، إلى جانب موضوعات القصة القصيرة، إضافة إلى قدرتها على التعبير (زمكانيا)، ومدى قدرتها على التعاطي مع المدينة وعالمها المفتوح بوصفها فناً مستقلاً.. إلى جانب عدد من المداخلات والأسئلة التي ركزت على الدراسات النقدية التي تأخرت كماً وكيفاً عن مواكبة هذا الجنس الأدبي.
وقد حضر الندوة في الجلستين عدد كبير من الأدباء والنقاد المهتمين بالسرد ،وعدد من أساتذة وأستاذات وطلاب وطالبات الدراسات العليا بقسم اللغة العربية وآدابها, وبعض من المهتمين بالسرد.
وفي نهاية الندوة تم تكريم المشاركين في الندوة من قبل النادي الأدبي ووحدة أبحاث السرديات بجامعة الملك سعود.