أنت هنا

تحت رعاية معالي مدير الجامعة وبحضور نخبة من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة أقام "كرسي المهندس عبد محسن بن محمد الدريس للسيرة النبوية ودراساتها المعاصرة " يوم السبت 8/11/1431هـ في قاعة الدرعية في تمام التاسعة والنصف صباحا حفل توقيع الكرسي وورشة خطة عمل الكرسي .

وقد بدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها الطالب يوسف طارق من دولة استراليا تلتها كلمة المشرف على الكرسي الأستاذ الدكتور عادل بن علي الشدي ، ثم كلمة ممول الكرسي عبد المحسن بن محمد الدريس ثم كلمة معالي مدير الجامعة عقبتها استراحة قصيرة .

وقد أهدى معالي مدير الجامعة بهذه المناسبة درعا تذكاريا لسعادة المهندس عبد المحسن بن محمد الدريس ، كما قدم معاليه ميدالية الجامعة لمعالي الشيخ عبد الله بن محمد المطلق – المستشار في الديوان الملكي – وعضو هيئة كبار العلماء– وعضو الهيئة الاستشارية للكرسي. كما قدم سعادة أستاذ الدكتور عادل بن علي الشدي المشرف على الكرسي درعا تذكاريا لمعالي مدير الجامعة بهذه المناسبة .

بعدها شرع المشاركون – وهم نخبة من أصحاب الفضيلة والسعادة من ذوي الخبرة والإحاطة في إعداد الخطط الاستراتيجية – في أعمال الورشة على شكل مجموعات عمل .

وقد بدأت بعرض آلية العمل التي تمثلت في : العمل من خلال المجموعات ، و إثراء النقاش بالرؤى والخبرات ، و اقتراح برامج وأنشطة ، والوضوح والصراحة في طرح الآراء ، والتركيز على موضوع الورشة استثمارا للوقت .

ثم قدمت نبذة عن محاور الورشة الثلاثة:

المحور الأول : تناول الرؤية والرسالة والأهداف .

المحور الثالث : الوسائل والبرامج .

المحور الثالث : المشروعات والأنشطة .

وتم تخصيص وقت محدد لكل محور على أن تقوم كل مجموعة بطرح ما لديها للجميع مع التسجيل الفوري لما يتم طرحه.

ثم تفضل سعادة المشرف بالجلوس مع كل مجموعة على حدة للتباحث في الرؤى والأفكار حول موضوع الورشة.