أنت هنا

 

تحت إشراف إدارة الأندية الطلابية، بعمادة شؤون الطلاب، أقام نادي كلية الطب فعالية تطوعية بعنوان ""اليد الحانية"" بقيادة الأخ ماجد الشمري، حيث استهدفت هذه الفعالية عمال البناء العاملين بالمنشآت الجديدة للمدينة الطبية، رغبة في تخفيف آلام الغربة والبرد عنهم، وامتدت أيادٍ حانية متطوعة لهؤلاء بملابس تدفئهم، وكتيبات تدلهم وترشدهم إلى الصحيح من أمور دينهم، وقبل ذلك ابتسامة تزيل عنهم شيئا من هموم العمل ومشقته. 

بدأ الإعداد لهذا المشروع بمدة استغرقت أسابيع، حيث كانت أولى الخطوات تحديدُ الفئة المستهدفة، فاختيرت فئة العاملين بمبنى كلية الطب الجديد، ثم وزعت المهام بين فريق العمل. 

كانت المهمة الأولى هي حصر عدد العاملين، حيث تولّى الأخ عبدالرحمن الشايع حصر أعدادهم، وتحديد جنسياتهم بالتنسيق مع إدارة مشروع مبنى الكلية الجديد، حيث بلغ عددهم ١٢٠ عاملا من جنسيات متنوعة، عربية وغير عربية. 

وقام فريق العمل بتجهيز الحقائب التي وزعت على المستفيدين، والتي كُلِّف بها الأخ مصعب المشيقح، حيث تم -بدعم مادي من النادي- شراء ملابس تدفئة متنوعة من أسواق ""الديرة""، وزار الأخ عبدالرحمن النهدي مكتب الدعوة وتوعية الجاليات لإحضار ما يناسب المستفيدين من كتيبات دعوية وتوعوية؛ حيث احتوت كل حقيبة على: قبعة، وبجامة، وقفازات، وشال، وجوارب، وكتيبات تناسب لغته. 

وقبل إقامة الفعالية بأيام، تم الإعلان عن فتح باب المشاركة في توزيع الحقائب، فتطوع ما يزيد عن عشرين طالبا للمشاركة والتوزيع،  ووزعت الحقائب بتاريخ ١٤٣٦/٣/٢١هـ وكان التوزيع بطريقة مميزة وحضارية، امتزجت فيها مشاعر المحبة والفرح والمشاركة بين المتطوعين والمستفيدين من هذه الفعالية.