أنت هنا

     في إطار الأنشطة التوعوية المجتمعية التي تقدمها كلية المجتمع بجامعة الملك سعود ضمن برنامجها الهادف "أيام المجتمع"، استضافت الكلية معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء يوم الأحد الموافق 23/6/1436هـ لافتتاح المعرض التوعوي لمكافحة التدخين الذي يقام بالتعاون مع الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء)، وإلقاء محاضرة لطلاب الكلية ومنسوبيها تحت عنوان (الوسطية في الاسلام).

     وبحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبدالعزيز الخضيري ووكلائها ومنسوبيها وعدد كبير من طلابها، قام معالي الشيخ المطلق برفقة الحضور بافتتاح المعرض والإطلاع على أبرز الأنشطة المصاحبة له والزوايا التوعوية بأضرار التدخين ذات العلاقة. وتضمن المعرض عيادة متنقلة بهدف مساعدة الراغبين في الاقلاع عن التدخين من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات في هذا الخصوص، واحتوى على جناح مخصص لعرض وتوزيع العديد من الرسائل التوعوية والمطبوعات التي تبين أضرار التدخين وفوائد الإقلاع عنه.

      وقد أعرب معالي الشيخ المطلق في كلمة دونها في سجل الزيارات الخاص بالمعرض عن إعجابه وسعادته بالجهود المبذولة من الكلية في خدمة المجتمع، وتمنى لها مزيداً من التفوق والنجاح في هذا السياق.

    وتلا ذلك، قيام معالي الشيخ المطلق بإلقاء محاضرة توعوية حول وسطية الاسلام اتسمت بحضور كبير من إدارات الكلية وطلابها ومنسوبيها، حيث أكد معاليه خلال هذه المحاضرة على أن الوسطية سمة بارزة من سمات الشرع الحنيف مدللاً على ذلك بمجموعة من الآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة ومواقف الصحابة رضي الله عنهم. كما سلط معاليه الضوء على ممارسات وسطية الاسلام في كل من العبادات والمعاملات والاخلاق وكل ما يتعلق بتسيير شؤون حياة الأفراد والمجتمعات.

      وفي نهاية المحاضرة، أجاب معاليه على اسئلة الحضور، ودعاهم إلى تبني الممارسات الإسلامية بشكل ينحى إلى الوسطية التي تسهم في تحقيق السعادة لهم في الدنيا والآخرة.

وختمت المحاضرة بتقديم سعادة عميد الكلية الشكر والتقدير والعرفان لمعالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق على تلبيته للدعوة، وقدم لمعاليه درع تذكاري تقديراً لجهوده ومساهماته في خدمة المجتمع.