أنت هنا

 

أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوحدة الانشطة الطلابية بالاسكان مساء يوم الثلاثاء الموافق 1 / 7 / 1436 هـ ندوة رياضية توعوية بعنوان " لا للتعصب الرياضي " أدارها الإعلامي والمدرب الاستاذ فهد الفهيد وذلك في مسرح الإسكان.

شارك في الندوة المدرب الوطني السابق الكابتن محمد الخراشي والذي تولى "المحور الرياضي" حيث ناقش أسباب التعصب والعنف في الملاعب الرياضية وانعكاساتها على الأندية واللاعبين والجماهير. أما المستشار الاعلامي الاستاذ ابراهيم الرشيد فقد ناقش "المحور الاعلامي" والذي تحدث فيه عن دور الخطاب الاعلامي الرياضي في استثارة مشاعر وعواطف الجماهير. كما تولى الاعلامي والمدرب الاستاذ فهد الفهيد "المحور الاجتماعي" والذي تحدث فيه عن دور وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة في الحد من التعصب والعنف في الملاعب.

وتأتي اقامة هذه الندوة بهدف تعزيز أخلاقيات التشجيع الرياضي لدى الطلاب والتأكيد على أهمية دور الإعلام الرياضي و وسائل التواصل الاجتماعي في الحد من التعصب والعنف في الملاعب.

من جهته شكر الاستاذ سعيد آل عزام المشرف الرياضي بأنشطة الاسكان الكابتن محمد الخراشي والاعلامي فهد الفهيد والمستشار ابراهيم الرشيد على هذه الندوة التي استهدفت 300 طالب، مشددًا على أنه كان لها أثر فاعل في نفوسهم وتثقيفهم وإيضاح خطر التعصب الرياضي على العلاقات الاجتماعية. وأوضح أن الطلاب تفاعلوا بشكل ملحوظ بما تم طرحه في الندوة من رؤى وحقائق، متمنيًا أن تعود مثل هذه الندوة بالفائدة عليهم، منوهًا بأن مثل هذه الندوات تأتي ضمن خطط وبرامج وحدة الأنشطة الطلابية بالاسكان التي تحرص على تنفيذها وفقًا للتوجيهات المستمرة من عميد شؤون الطلاب الدكتور فهد بن حمد القريني.

وفي ختام الندوة قام مدير إدارة الاسكان الاستاذ بدر الموسى بتقديم دروع تذكارية للضيوف مقدمة من إدارة الاسكان.