أنت هنا

دشن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد العامري فعاليات اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف والذي اقامته عمادة شؤون المكتبات تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران العمر وبحضور كل من وكيل العمادة للشؤون الفنية الدكتور حسين القحطاني ووكيل العمادة للتطوير والجودة الدكتور عبد الله المنيف في بهو مكتبة الملك سلمان المركزية وذلك في يوم الخميس 1436/7/4هـ تحت عنوان "قراءتك جوهر معرفتك"، وشملت الفعالية معرض تضمن عرض لأقدم مخطوطة يعود تاريخها إلى القرن الثاني الهجري، كما تضمن المعرض ركن الملك سلمان الثقافي والذي ضم أحدث الإنتاج الفكري عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وركن خاص بالكتب الأكثر استخداما في المكتبة، كما شارك نادي القراءة بركن لتدوير الكتاب والذي يسمح لأي مستفيد استبدال كتاب بكتاب آخر بهدف تدوير هذه الكتب والاستفادة منها. وأيضاً تضمن المعرض جلسة كتابك عليك وقهوتك علينا وتقديم خصم 50% على مطبوعات الجامعة خلال هذا اليوم من قبل دار جامعة الملك سعود للنشر. كما اقيمت مسابقة أفضل صورة تمثل اليوم العالمي للكتاب داخل مكتبة الملك سلمان المركزية.

وشملت الفعالية عدداً من المحاضرات واللقاءات العلمية المعرفية شارك بها نخبة من أعضاء هيئة التدريس. بداية بمحاضرة بعنوان أساسيات في طرق البحث والنشر العلمي، قدمها الأستاذ الدكتور هاشم فرحات في تمام الساعة العاشرة صباحاً بقاعة التدريب في الدور الثالث بالمكتبة، ودورة في القراءة السريعة القها الدكتور محمد سلامة في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالاستراحة التعليمية ببهو مكتبة الملك سلمان المركزية.

كما تم في الحفل تكريم الأكثر استخداما لخدمات المكتبة، وفاز فيها على مستوى الكليات كلية الآداب، وعلى مستوى أعضاء هيئة التدريس الدكتور سري محمد رشدي سالم من كلية التربية قسم التربية الخاصة، وعلى مستوى الطلاب الطالب مانع بن عبدالله التويم طالب الدكتوراه في قسم التاريخ بكلية الآداب.

وأخيراً أوضح عميد شؤون المكتبات الدكتور سعود بن ليلي الرويلي أن مثل هذه الفعاليات تأتي امتداداً لرسالة الجامعة بالاحتفاء بالكتاب والمؤلفين والمساهمة بالمحافل الثقافية.