أنت هنا

كتب / سليمان التركي
سعيا من وكالة العمادة للشؤون الرياضية لنشر مفهوم الرياضة بالطريقة الصحيحة ولجميع افراد المجتمع ، جعلت الوكالة خدمة المجتمع هدفاً من اهدافها الاستراتيجية فأنشأت ادارة خاصة لتحقيق هذا الهدف وهي ادارة البرامج والاندية الرياضية بإدارة الاستاذ/ محسن الشرقاوي .
وقد اختارت الوكالة (كلنا سلمان ) عنوان هذه القافلة وذلك لتجديد المبايعة للملك سلمان بن عبدالعزيز ولترسيخ مفهوم الولاء لدى افراد الشعب للملك وولاة الامر حفظهم الله.
وبعد تسيير القافلة الاولى عام 1434هـ الى محافظة البكيرية ، والقافلة الثانية عام 1435هـ الى محافظة الخرج.
سيرت الوكالة القافلة الرياضية الثالثة  يوم السبت الموافق 6/7/1436هـ الى منطقة سدير بمشاركة اكثر من 100 طالب وعضو هيئة تدريس.ومشاركة مركز الجامعة لأبحاث السمنة وعيادة انقاص الوزن بكلية العلوم الطبية والتطبيقية.
كذلك تميزت هذه القافلة بالتعاون مع مستشفى الامل والصحة النفسية بمشاركة وفد من المرضى النفسيين في مرحلة الاستشفاء وذلك لمساعدتهم على الانخراط في المجتمع ، وقد اثنى المسؤولين بالمستشفى على هذه البادرة وردة فعلها الايجابية على المرضى.
وقد عملت إدارة البرامج والاندية على وضع برنامج للقافلة الرياضية  وذلك بالتنسيق مع لجنة التنمية الاجتماعية بسدير برئاسة الاستاذ / فيصل المويجد.
وقد بدأت برامج القافلة بالتجمع في الصالة الرياضية (القبة الهوائية) في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وتم توزيع تي شيرتات صممت خصيصا لهذه المناسبة كان شعارها (كلنا سلمان).
 وانطلقت القافلة الى منطقة سدير في تمام الساعة العاشرة صباحا وتم الوصول لمنطقة سدير في تمام الساعة 11.30ص . وكان في استقبال القافلة الاستاذ / فيصل المويجد واعضاء لجنة التنمية .
تم التوجه مباشرة الى القرية التراثية بعودة سدير وقد تم زيارة القرية التراثية والمتاحف وشرح كامل عن المنازل والدواوين الطينية من قبل مرشدين سياحيين معتمدين من هيئة السياحة والاثار.
وفي نهاية الجولة سلم الاستاذ / محسن الشرقاوي مدير ادارة البرامج والاندية الرياضية درع شكر وتقدير للجنة القرية التراثية نيابة عن وكالة العمادة للشؤون الرياضية.
وعند تمام الساعة 2ظهرا تم التوجه الى احدى الاستراحات بالمنطقة حيث قامت لجنة التنمية الاجتماعية بإعدادوليمة غداء لوفد القافلة احتفاء بهم لزيارتهم المنطقة.
بعد ذلك تم التوجه لمركز سدير وذلك في تمام الساعة 4 عصرا للسلام على رئيس مركز حوطة سدير سعادة الاستاذ/ فهد بن صالح الزكري ، وقد شرح الاستاذ محسن الشرقاوي لسعادته اهداف القافلة ورسالتها ، وقد رحب سعادته بالحضور واثنى على القافلة .
وقدم الاستاذ محسن الشرقاوي درع تذكاري لرئيس المركز وتي شيرت القافلة وشكره على حسن الاستقبال.
بعد ذلك تم التوجه الى ساحة البلدية الرياضية بحوطة سدير وتم اقامة مباراة بين افراد القافلة وشباب من حوطة سدير واتسمت المباراة بالتنافس الشريف والروح الرياضية العالية .
اما فريق كرة الطائرة فتوجه الى نادي نجد الرياضي ولعب مباراة وديه مع شباب حوطة سدير.
وبعد صلاة المغرب تم اقامة حفل ترفيهي في ساحة البلدية اشتمل على فقرات متنوعة للأطفال من الجنسين وللشباب وللعوائل تشمل العاب والغاز ومسابقات مشوقة ، وتم توزيع الهدايا والجوائز على جميع الحضور. وتكريم احد المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
صاحب ذلك رعاية صحية للحضور وذلك بأخذ القياسات الطبية لهم واعطاءهم برامج غذائية وتوعوية صحية للحضور من قبل الوفد الصحي المرافق للقافلة.
وقد كان التفاعل والمشاركة من اهل المنطقة بشكل كبير ومميز .وفي نهاية الحفل تم تبادل الدروع التذكارية بين قافلة جامعة الملك سعود الرياضية ولجنة التنمية الاجتماعية بحوطة سدير.
وبهذا يكون قد تم الانتهاء من برنامج القافلة وقد تم توديعها من قبل اللجنة المنظمة واهالي المنطقة كما استقبلت به بكل حفاوة وتكريم ،وتوجهت القافلة لمدينة الرياض وتم الوصول بحمد الله حوالي الساعة 11مساءً ، وتم تناول وجبة العشاء بالصالة الرياضية بالجامعة.
وبهذا تكون القافلة قد حققت اهدافها بنجاح ولله الحمد بل وكانت بها اضافة ككل قافلة من قبل وهي مشاركة مستشفى الامل للصحة النفسية بالرياض وبذلك قدمت القافلة خدمة اضافية لهذه الفئة من المجتمع.