أنت هنا

ترأس سعادة الدكتور/إبراهيم بن محمد الحركان عميد الدراسات العليا الجلسة الثامنة من اجتماعات مجلس عمادة الدراسات العليا للعام الجامعي الحالي 1435/1436هـ التي عُقدت في الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء 16/07/1436هـ الموافق 05/05/2015م بمقر العمادة بالدرعية، وأفتتح سعادته الجلسة مرحبا بالأعضاء الحضور.

صرح سعادة الدكتور/الحركان أن المجلس ناقش ثمانية مذكرات مرفوعة من اللجنة الدائمة للشئون الطلابية فوافق في سبعة منها على إستثناء كل من طالبة الماجسيتر/دارين بنت عبدالرحمن صالح بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها، وطالبتي الماجستير/نجاة احمد قايد،  ونورة بنت حمد الفارس بقسم السياسات التربوية، وطالب الماجستير/ماهر بن كامل الظاهري بقسم الجيولوجيان، وطالب الماجستير /منصور بن عبدالعزيز العبيد بقسم التربية البدنية، وطالب الماجستير/صلاح بن راشد العنزي بقسم الجغرافيا، وطالب الماجستير/علي بن محمد آل صيود بقسم الهندسة الصناعية من الفقرة (2) بالمادة (57) من اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعة. فيما وافق في المذكرة الثامنة على إعادة تشكيل لجنة المناقشة لرسالة طالبة الدكتوراه/سعاد بنت محمد آل نقير بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها.

وأضاف سعادته أن الجلسة ناقشت مذكرة عميد الدراسات العليا فأوصت بالموافقة على القواعد المنظمة لبرامج الدبلوم العالي بجامعة الملك سعود ومن ثم رفع التوصية لمجلس الجامعة.

كما ناقشت الجلسة ايضا مذكرة لجنة دراسة البرامج المشتركة ووافقت على استحداث برنامج ماجستير الادارة الهندسية المشترك بين كليتي الهندسة وإدارة الاعمال.

وأختتم سعادته تصريحه فقال: أن الجلسة ناقشت مذكرتين مرفوعتين من اللجنة الدائمة للقبول فوافقت في اولاهما على قوائم القبول لبرامج التعليم الاعتيادي للعام الجامعي 1437/1436هـ والواردة من قسم الكيمياء الحيوية، وقسم الكيمياء، وقسم النبات والاحياء الدقيقة، وقسم الصيدلانيات، وقسم الادارة العامة، وقسم الادارة الصحية، وقسم الموارد البشرية،وقسم علم ظائف الاعضاء، والبرنامج المشترك في طب الأسنان، وقسم الاعلام، وقسم علم المعلومات، والبرنامج المشترك في الطاقة المتجددة.

كما وافقت في المذكرة الثانية على القوائم الواردة من قسم الثقافة الإسلامية، وقسم التربية الخاصة، وقسم الجغرافيا، وقسم الدراسات الاجتماعية، وقسم القانون العام، وقسم حالات افرادية، وقسم الادارة المالية، وقسم الاساليب الكمية، وقسم الهندسة الزراعية، وقسم علوم الأغذية والتغذية، وقسم الانتاج الحيواني، وقسم الهندسة المدنية، وقسم الهندسة الكهربائية، وقسم النبات والاحياء الدقيقة، وقسم الرياضيات، وقسم الكيمياء الصيدلية.