أنت هنا

96 مشروعاً بحثياً تدشنها البحث العلمي

برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر أقامت عمادة البحث العلمي مؤخراً احتفالاً بمناسبة توقيع عقود الدعم المالي لأبحاث الطلبة الذين تقدموا بطلب الدعم عبر برنامج «دعم أبحاث طلبة البكالوريوس»، وقع عقود الدعم الدكتور أحمد العامري وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والطلاب والطالبات والمشرفين على البحوث من أعضاء هيئة التدريس، وتعد هذه الخطوة رائدة على مستوى الجامعات لتشجيع طلبة البكالوريوس على البحث العلمي.

وأكد د. العامري أن بناء جيل من الباحثين يبدأ من وقت مبكر من الدراسة الجامعية على مستوى البكالوريوس، وأن بداية هذا البرنامج في دورته الأولى تعد مشجعة وتمنى أن تشهد الدورات القادمة مشاركة أوسع على المستويين الكمي والنوعي.

الجدير بالذكر أن برنامج «دعم أبحاث طلبة البكالوريوس» يقدم الدعم لأفضل المشروعات البحثية للطلبة بمختلف التخصصات تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأن تلك المشروعات يتم تقييمها بطريقة تنافسية من خلال لجان متخصصة. كما أن هذا البرنامج هو من ضمن برامج عدة تقدمها عمادة البحث العلمي لدعم وتعزيز البحث والإنتاج العلمي وتشجيع منسوبي الجامعة وطلابها على إجراء البحوث ونشرها، تجدر الإشارة إلى أن هذه هي الدورة الأولى لهذا البرنامج وقد بلغ عدد المشروعات المقدمة 96 مشروعاً بحثياً حقق منها 34 بحثاً معايير الموافقة على توفير الدعم المالي، وقد سادت أجواء من الإيجابية والسعادة الغامرة للحضور في فعالية توقيع عقود الدعم المالي من مسؤولين وأعضاء هيئة تدريس وطلبة على هذا الدعم لإحدى أبرز القضايا التي لا تزال تمثل تحدياً لمجتمعنا ولمؤسساتنا التعليمية والبحثية.