أنت هنا

إن وجود نماذج تخطيطية في المجتمع المهني من شأنه أن يثير حولها حواراً علمياً و تنافساً مرغوباً يكون ادعى لإثراء التنظير واثراء الممارسة في مجال التخطيط . فحرصاً من كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود لمواكبة كل ماهو جديد قامت بإنشاء عيادة خاصة لمصابي طيف التوحد أو فرط الحركة بإشراف الدكتورة / ابتسام زكريا مرشد . وقد اعتبر هذا النموذج التخطيطي فريدا من نوعه علي مستوى مستشفيات طب الأسنان بالمملكة العربية السعودية .

 

 بدأت أعمالها تجريبياً في شهر  ذو الحجة من  العام المنصرم 1436هـ ، وأستطاعت التقدم بثبات لتصبح جزءًا مهماً من برنامج الدراسات العليا في تخصص طب أسنان الأطفال الذي يرأسه الدكتور يوسف الدليقان الأستاذ مشارك في كلية طب الأسنان. تقدم العيادة خدماتها صباح أيام الأربعاء من كل أسبوع ويمكن حجز مواعيدها على هاتف عيادة طب أسنان الأطفال في كلية طب الاسنان على الرقم/   0118064716 .

 

 وتستهدف حالياً الأطفال حتى عمر السادسة حالياً ، مع وجود خطة طموحة للتوسع بهذا المجال لتشمل أعمار أكبر وفئات أخرى من ذوي الاحتياجات الخاصة. يجدر بالذكر أن الدكتورة ابتسام مرشد من الناشطات في مجال دعم أطفال التوحد ومتلازمة فرط الحركة ولها العديد من الأبحاث والمحاضرات التثقيفية في هذا المجال، مما كان له أثراً داعماً في انطلاقة العيادة الناشئة التي تحظى بدعم كامل من كلية طب الأسنان ابتداءاً من عميدها سعادة الأستاذ الدكتور ثاقب بن عبدالرحمن الشعلان الى الأقسام الأكاديمية والعلاجية في الكلية.