أنت هنا

 

استقبلت المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود وفدا زائرا من جامعة قرونينجن الهولندية يوم الأثنين 18 صفر، حيث التقت بالوفد سعادة وكيلة الجامعة الدكتورة إيناس العيسى، بحضور عدد من عميدات ووكيلات الجامعة والكليات والعمادات المساندة، وذلك للاطلاع وللاستفادة من خبرات الجامعتين.

حيث أكدت مساعد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتورة ابتسام العليان، على أهمية هذه الزيارة التي تأتي امتدادا لاتفاقية التعاون المبرمة مع جامعة الملك سعود للشراكة البحثية والأكاديمية، مشيرة إلى الهدف الذي تتطلع إليه الجامعة عبر تفعيل برنامج الإشراف الخارجي المشترك بين الجامعتين، وتكثيف الجهود لعمل الأبحاث المشتركة.

وقد تضمن الوفد مستشارة الشؤون الدولية بجامعة قرونينجن Madeleine Gardeur-Veltman، ومسؤولة العلاقات الدولية مع جامعات دول العالم العربي بالجامعة Maaike Wagenaar، وملحق التعليم العالي في السفارة الهولندية بالرياض Gerdien Verheuvel.

حيث التقين أيضا بعدد من طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود، تم التطرق خلال القاء للعديد من المواضيع كان أبرزها رغبة الوفد الهولندي في دعم عملية التبادل الطلابي للدراسات العليا من خلال البرامج الصيفية، الأمر الذي تم الترحيب به سعيا لتوطين التقنية وإثراء الاقتصاد المعرفي.

كما قام الوفد بجولة في المدينة الجامعية اشتملت على كلية العلوم الطبية التطبيقية، والمختبر المركزي، والنادي الرياضي، ومكتبة الجامعة، ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة.