أنت هنا

شارك معهد الملك سلمان لريادة الأعمال في ملتقي جامعة جازان الثاني للإبداع والابتكار الذي تم تنفيذه  تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، وقد وجه سموه كلمة شكر لمعهد الملك سلمان لريادة الأعمال على توعية الشباب السعودي.

كان لمشاركة معهد الملك سلمان لريادة الأعمال دوراً واضحاً في مداخلات الجلسات العلمية والمعرض والفعاليات الأخرى للملتقى وظهر ذلك في العديد من الأنشطة ومنها توزيع بعض المطويات العلمية الصادرة عن المعهد ( سلسلة إضاءات في ريادة الأعمال ) وهي  " كيف تنشأ مشروعك الريادي"  و"تكوين فريق العمل المبدع" و " تسويق منتجاتك بإبداع " ما هو الامتياز التجاري" و" كيف تؤسس مشروعك الريادي؟".

وتم خلال الملتقي اجراء حوارات ومقابلات مع العديد من أساتذة الجامعات والمسؤولين عن ريادة الأعمال لبيان وشرح جهود و تجارب جامعة الملك سعود ومعهد الملك سلمان لريادة الأعمال في نشر ثقافة ريادة الأعمال.

وقد صرح أ. د نايف بن عبد الرحمن العجلان عميد المعهد بأن ريادة الأعمال تشهد مرحلة متميزة من ناحية الجهود المتواصلة من أجل التأكيد علي نشر ثقافة العمل الحر ودعم الشباب في توفير الفرص لتحقيق طموحه في تأسيس المشروع  الحر القائم علي الابداع  والابتكار وأكد علي إن المعهد إذ يتَّبعُ منهجَ البابِ المفتوح في تلقي الاقتراحات ومختلف الآراء ، فإنه يؤكد أنها ستؤخذ جميعها بعين الاعتبار ، ليكون المعهد حلقة وصل بين العلم والتطبيق، وبين الطالب والمجتمع الذي يعيش فيه.

وفيما يخص توصيات الملتقي فقد اقترح المعهد توصيات ختامية للملتقى بوضع مؤشر وطني عن ريادة الأعمال وأهمية هذا المؤشر في قياس اتجاهات ريادة الأعمال في المملكة.