أنت هنا

زار سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري مكتبة الملك سلمان المركزية، افتتح خلالها عدداً من المشروعات التي نفذتها عمادة شؤون المكتبات مؤخراً، وكان في استقباله عميد شؤون المكتبات الدكتور عبدالله المنيف ووكيلا العمادة ورؤساء الوحدات.

وفي بداية زيارته استمع إلى شرح عن اللوحة الإرشادية الإلكترونية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة التي ركبتها العمادة مؤخرا في المدخل الرئيس للمكتبة لمساعدتهم على سهولة التنقل داخل قاعات ومرافق المكتبة المختلفة .

بعد ذلك افتتح وكيل الجامعة قاعة خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة التي تحتوي على أجهزة تصفح وقراءة وطباعة خاصة بالمكفوفين وضعاف البصر والسمع، وشاهد عرضا للخدمات التي يستطيعون الحصول عليها بفضل التقنيات الحديثة التي جعلت محتوى المكتبة متاحا لهم بشكل كامل .

كما أفتتح الدكتور العامري خلال زيارته لمكتبة الملك سلمان المركزية خدمة الاتصال الموحد والخدمة المرجعية الإلكترونية التي أنتهت العمادة من تجهيزهما وإدخالهما إلى الخدمة مؤخرا.

وتقدم خدمة  الاتصال الموحد الرد الهاتفي على الاستفسارات وتجديد الإعارة واستقبال الاقتراحات والشكاوى  على الرقم 8061000 .. فيما تقدم الخدمة المرجعية الإلكترونية خدمات الرد على الاستفسارات وتجديد الإعارة وتصوير الكتب عن طريق الماسح الضوئي  وإرسالها للمستفيد.

وقدم وكيل العمادة للتطوير والجودة الدكتور عبدالرحمن السعيد ووكيل العمادة للشؤون الفنية الدكتور حسين القحطاني والمشرفون على الوحدات المعنية شرحا تفصيليا عن المشروعات الجديدة التي افتتحتها العمادة.

هذا وقد أعرب وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي عن إعجابه بالخدمات الجديدة وقال إنها ستضيف للمكتبة بشكل خاص والجامعة بشكل عام ميزة علمية ذات طابع إنساني بفضل ما تقدمة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وللمستفيدين من داخل الجامعة وخارجها.  وأشار إلى أن التطوير المتواصل الذي تقوم به عمادة شئون المكتبات يجعل الجامعة مواكبة لأحدث تقنيات وخدمات المكتبات والمعلومات ويساعد عمادة شؤون المكتبات في الحفاظ على مستواها المتقدم بين المكتبات الكبرى.