أنت هنا

أقام مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود دورتين تدريبيتين لطلاب كلية علوم الحاسب والمعلومات المتوقع تخرجهم  لهذا العام بعنوان (( الأمن السيبرالي))  و(( وتطوير مواقع الويب باستخدام ASP.NET))

يذكر أن مدة كل دورة يومين بمعدل 8 ساعات لكل دورة وتقدم الدورة باللغة العربية في الفترة المسائية من الساعة 5.00 عصراً حتى الساعة 7.00 مساءاً  وقدمت بشكل مناسب ومميز ومجانية بدون رسوم وكان الاقبال كبير جداً على الدورتين وتم الاكتفاء بتدريب 50 طالباً .

قدم الدورة الأولى في الأمن السيبرالي الدكتور محمد الدفراوي المختص في أمن المعلومات والحاصل على براءات اختراع والعديد من الشهادات والخبرات في هذا المجال .

وقال الدكتور الدفراوي ((تهدف الدورة إلى زيادة وعي الطالب بأهمية أمن المعلومات و كيفية الوصل لهذه الحماية بالطرق المختلفة التي تحقق التعددية و التنوع في اساليب الحماية. أيضا تم عمل اختبار في نهاية الدورة لقياس مدى استفادة المتدربين و مدى استيعاب كل منهم ، وتخص دورة الأمن السبراني  الطلاب المتوقع تخرجهم قريبا وتناقش الدورة العديد من توجهات الأمن السبراني مثل الأصطياد الالكتروني و امن البريد الالكتروني.."

وقدم الدورة الثاني المدرب وجدي عصام المختص في تطوير المواقع والحاصل على العديد من الشهادات والخبرات في هذا نفس المجال .

من جانبه أوضح مدير مركز التميز لأمن المعلومات الدكتور جلال المهتدي (( أن مركز التميز لأمن المعلومات يقدم هذهالخدمة لرفع المعرفة المعلوماتية في أمن المعلومات لدى الطلاب والمهتمين وكانت هذه الدورة ضمن الأهداف التي يقوم بها المركز )) 

 

وقال المهتدي: ((أن المركز يقدم عدت دورات تدريبية مجانية ومتنوعة ومن ضمن هذه الدورات .. أساسيات أمن المعلومات ، والأمن السيبرالي ، والبرمجة الأمنة ، ومعمل التحليل الجنائي ، ودورة ISO 270001 وغيرها من الدورات)).

 

 

 

الجدير بالذكر أن المركز يقدم دورات تدريبية لجهات حكومية وشركات ذات الاهتمام بهذا المجال  بطرق تقنية و حديثة ومعامل مجهزة