أنت هنا

 students trip to Dammam

أقام معهد اللغويات العربية يوم الخميس الماضي 6/ 3/ 1437هـ احتفاله السنوي باليوم العالمي للغة العربية تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر وبتشريف من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله العثمان، وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها أحد طلبة المعهد، ثم ألقى سعادة عميد المعهد الدكتور ماجد بن محمود الحمد كلمة رحّب فيها بوكيل الجامعة وأثنى على الدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للغة القرن وما تقدمه من أعمال في سبيل النهوض باللغة العربية، ومن ذلك افتتاح معاهد اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى، كما أثنى على الجامعة ممثلة في مديرها الأستاذ الدكتور بدران العمر لما تقدمه من دعم للغة العربية، وتقديم المنح الدراسية للطلاب غير العرب من مختلف الجنسيات. ثم ذكر سعادته ما يقوم به معهد اللغويات العربية بأقسامه الثلاثة من جهود في نشر اللغة العربية وتدريب المعلمين.

ثم ألقى سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية نيابة عن معالي مدير الجامعة كلمة المدير التي أثنى فيها على الدعم غير المحدود من حكومة المملكة للغة العربية، وما تقدمه من منح للطلاب من خارج المملكة لدراسة اللغة العربية، وما يلقاه أولئك الطلاب من رعاية تتمثل في توفير السكن المجاني والمكافأة الشهرية والتذاكر السنوية والرعاية الطبية، كما أثنى على ما يقدمه معهد اللغويات العربية من جهود في نشر اللغة العربية وفي مشاركة المعهد في المناسبات المتعلقة بالاحتفاء باللغة العربية، ومنها الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام وهو التاريخ الذي اعتمدت فيه الأمم المتحدة اللغة العربية لغة رسمية للمنظمة.

بعد ذلك توالت فقرات الحفل فقدّم عدد من طلاب المعهد من أقسامه المختلفة ندوة علمية قدّموا فيها بحوثاً في اللغة العربية لاقت استحسان الحاضرين في لغتها ومضمونها.

وكان من فقرات الحفل مسابقة ثقافية لطلاب المعهد وطالباته في جميع الأقسام والمستويات، عبارة عن أسئلة متنوعة، يحصل الفائزون فيها على جوائز، كما وزعت جوائز للحاضرين أيضا عن طريق سحب الأرقام. ثم انتهى الحفل بدعوة سعادة عميد المعهد الضيوف إلى حفل الشاي.

 students trip to Dammam

 students trip to Dammam