أنت هنا

كرم من خلاله عميد التحضيرية أعضاء هيئة التدريس المتميزين

تحت رعاية عميد السنة التحضيرية د. نامي بن مفرج الجهني وبحضور وكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها ، اختتم قسم العلوم الأساسية أنشطته للعام الدراسي 1436 – 1437 هـ ، إيماناً منه  في تهيئة بيئة علمية تشجع على الإبداع والتعاون تأكيداً على الدور الريادي الذي يضطلع به القسم في تحقيق رؤية ورسالة عمادة السنة التحضيرية في التميز والريادة للوصول لأعلى معايير الجودة العالمية .

و في كلمته أبرز الأستاذ مشاري الدخيل مدير مشروع قسم العلوم الأساسية أهم الإنجازات ، حيث تم إقامة (5) ندوات علمية و(27) حلقة نقاش وإطلاق جائزة المدرب المتميز ، كما تم المشاركة في مؤتمر " معلم المستقبل " ومؤتمر يوم الجودة العالمي ، وجرى تفعيل مقرري 140 ريض و150 ريض إلكترونياً من خلال نظام إدارة التعلم الإلكتروني ، ولم يُغفل القسم الاهتمام بفئة المكفوفين ، حيث تم إعداد الحقيبة الإحصائية المطورة والتي تتضمن المادة بلغة برايل الخاصة بالمكفوفين وتسجيل صوتي وملفات " وورد " للمبصرين بقدرة ضعيفة .

إلى ذلك أشاد د. عبد المجيد الجريوي وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية في كلمته بالجهود المبذولة في تنويع أساليب التدريس ، مثمناً التنافس الإيجابي بين أعضاء هيئة التدريس في الإبداع وابتكار كل جديد لاستنهاض همم الطلبة وحثهم على تعلم الرياضيات بأنجع الطرق وأيسرها.

من جهته ألقى د. نامي الجهني عميد التحضيرية كلمة قدم من خلالها الشكر الجزيل لأعضاء هيئة التدريس في مجهوداتهم الجلية من خلال مساعدة الطلبة على إتقان مهارات الرياضيات الأساسية، وتحقيق مبدأ استمرارية التعلم من خلال تزويدهم بمهارات التعلم الذاتي، وتكوين اتجاهات إيجابية لديهم نحو تعلم الرياضيات والاستمتاع بالأنشطة الاثرائية والتطبيقات التكنولوجية المتنوعة.

كما أشاد بتبنى القسم برنامجاً طموحاً للتعلم الذاتي يهدف إلى توفير العديد من مصادر التعلم التي تساعدكم على الدراسة الذاتية، وتطوير معارفكم ومهاراتكم في المقررات الدراسية، وتدريبكم على وسائل متعددة للتعلم دون الاعتماد كلياً على أستاذ المادة أو المقرر الدراسي، مما يطور قدراتكم الشخصية باستقلالية ويعود عليكم بالمنفعة طوال حياتكم الأكاديمية والعملية بعد التخرج.

وفي الختام كرم د. الجهني  بحضور وكلاء العمادة ورئيس قسم العلوم الأساسية ، أعضاء هيئة التدريس الذي فازوا بلقب المدرب المتميز ومسابقة أفضل وحدة تدريسية .