أنت هنا

 

كتب / سليمان التركي

اختتمت بطولة الاتحاد الرياضي لكرة القدم للصالات والتي كانت ضمن التجمع السادس واحتضنتها جامعة طيبة خلال الفترة 8-11/5/1437ه.

وقد مثل جامعتنا منتخب كلية الهندسة الحاصل على المركز الاول في البطولة الداخلية التي اقيمت بين كليات جامعتنا ، حيث ان من شروط المشاركة في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية هو ان تقيم كل جامعة / كلية ، بطولة في كرة القدم للصالات بين الكليات / الاقسام ، والحاصل على المركز الاول يمثل الجامعة / الكلية .

وقد مثل جامعتنا في هذه البطولة فريق كلية الهندسة الحاصل على المركز الاول في بطولة جامعة الملك سعود.

وقد شارك في بطولة الاتحاد 18 فريق يمثلون جامعاتهم ، وقسمت الفرق المشاركة الى اربع مجموعات ، واقيمت بنظام الدوري من دور واحد ، بحيث يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني ( دور الثمانية ) ، ويقام هذا الدور بنظام خروج المغلوب .

وقد جاء منتخبنا في المجموعة الاولى والتي ضمت :

(جامعة الملك سعود ، جامعة حائل ، جامعة الجوف ، كليات ابن سيناء ).

وقد انهى منتخبنا هذا الدور متصدراً ،وجاءت النتائج على النحو التالي :

( جامعة الملك سعود 7 × 1 جامعة حائل ).
( جامعة الملك سعود 4 × 3 جامعة الجوف ).
( جامعة الملك سعود 7 × 1 كليات ابن سيناء).

- دور الثمانية :

قابل منتخبنا في هذا الدور جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز وانتهى اللقاء بخسارة منتخبنا بنتيجة ( 4 × 5 ) وخروجه من البطولة .

- تحديد المراكز من الخامس للثامن :

قابل منتخبنا في هذا الدور جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، وخسر اللقاء بنتيجة ( 4× 6).

- تحديد المركزين السابع والثامن :

في هذا الدور قابل منتخبنا منتخب جامعة طيبة واستطاع منتخبنا الفوز وكسب اللقاء بنتيجة ( 7 ×3 )

مثل منتخبنا في هذه البطولة13 لاعب من كلية الهندسة وهم : ( فواز المنصور ، خالد الصافي ، ابراهيم العنزي ، مشعل الزهير ، عزالدين عبدالسلام ، سامي بن دحمان ، عبدالله الشهري ، عبدالله الفرشان ، خالد القحطاني ، محمد ال منصر ، سلطان العميري ، عبدالله الغدير ، صهيب الغامدي ).

وقد ترأس الوفد في هذه البطولة عميد كلية الهندسة سعادة الدكتور / خالد الحميزي ، ورائد النشاط الرياضي بالكلية الدكتور /احمد كداشي. ويدرب الفريق الكابتن ( جعفر السبيعي ) واداري الفريق  الاستاذ/ عبدالعزيز الحيدر ، وفني علاج طبيعي الاستاذ / حمد المطيري.

تجدر بالإشارة ان هذه هي البطولة الثانية لكرة القدم للصالات وقد اعتمدها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ضمن نقاط درع التميز ، بعد ان كانت البطولة الاولى والتي اقيمت العام الدراسي الفائت والتي حصلت عليها جامعة الملك سعو ومثلها فريق عمادة السنة التحضيرية غير محتسبه ضمن نقاط درع التميز .

حظاً اوفر لمنتخبنا في البطولات القادمة.