أنت هنا

عقد مجلس عمادة الدراسات العليا جلسته الخامسة من اجتماعاته للعام الجامعي 1436/1437هـ في الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء 18/04/1437هـ الموافق 26/01/2016م بمقر العمادة في الدرعية، وترأسها سعادة الأستاذ الدكتور/طارق بن صالح الريس عميد الدراسات العليا، وافتتح سعادته الجلسة مرحباً بالأعضاء الحضور، وقام بأمانة المجلس الدكتور/عبدالرحمن العطر وكيل العمادة وأمين المجلس.

وصرح سعادة أمين المجلس أن المجلس إطلع على محضر الإجتماع الرابع واعتمده كما أُحيط علما بقرار التعليم العالي بشأن تعديل المادة (33) فقرة (2) من اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعات السعودية.

وأضاف سعادته أن المجلس ناقش المذكرتين المرفوعتين من اللجنة الدائمة للبرامج فوافق على تعديل شروط القبول ببرنامج الدكتوراه في الادارة العامة وبرنامج ماجستير الاعمال الالكترونية، وكذلك وافق على رفع توصية لمجلس الجامعة لتعيين كل من الدكتورة سلطانة/الحريشي والدكتورة/فهدة عبدالعزيز آل الشيخ بقسم علوم صحة المجتمع في مجلس البرنامج المشترك في الصحة العامة.

وختم سعادة أمين المجلس تصريحة فقال: أن المجلس ناقش أيضا العديد من المذكرات المرفوعة من اللجنة الدائمة للشئون الطلابية فوافق على رفع توصية لمجلس الجامعة لاستثناء عدد من طلاب وطالبات الماجستير والدكتوراه من المادة (57) فقره (2) من اللائحة الموحدة للدراسات العليا، وكذلك وافق على إعادة قيد طالبين ليتمكن أحدهما من رفع معدله التراكمي، وتصحيح الوضع الأكاديمي للآخر ليتمكن من مناقشة رسالته. كما وافق المجلس على تشكيل لجنة مناقشة واعتماد تقرير لجنة مناقشة طالبة دكتوراه بقسم النبات والأحياء الدقيقة.