أنت هنا

نظم مشروع العمل الطلابي ممثلاً بنادي المسؤولية الاجتماعية دورة تدريبية  بعنوان «مهارات البحث العلمي»، التي تستهدف الطلبة الباحثين .  وهدفت الدورة إلى تلبية احتياجات الطلبة في معرفة ماهية البحث العلمي، التفكير العلمي، المنهج العلمي في البحث والاستقصاء، مميزات الباحث العلمي المتميز، معوقات البحث العلمي.

وكذلك التعرف على الجوانب السلوكية والأخلاقية لمهنة الباحث العلمي و الأمانة العلمية المتعلقة بالنقل والتوثيق والاقتباس والتأليف وغيرها من الموضوعات التي تشكل السمعة العلمية للباحث.

أيضا تطرقت لغرض البحث بنوعيه العلمي النظري، والبحث العلمي التطبيقي، وكذلك للصفات التي ينبغي توافرها في الباحث، وشروط اختيار موضوع البحث وخطوات إعداد البحث الجيد ابتداء من عنوان البحث وخطة البحث ومصادر البحث ومادة البحث وتوثيق البحث والفهارس.

بالإضافة إلى مساعدتهم على كتابة وبناء الخطة البحثية المطلوبة لنيل درجات عالية بطريقة علمية دقيقة.

وتأتي هذه الدورة ضمن حزمة من النشاطات التي ينظمها مشروع العمل الطلابي ممثلاً بنادي المسؤولية الاجتماعية للتوعية والتثقيف بضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وحث الطلبة وتمكينهم لإثراء المحتوى العلمي في شتى التخصصات والمجالات من خلال اللقاء السنوي للأبحاث العلمية بالجامعة والفعاليات المصاحبة له.