أنت هنا

نظّمت وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي بمعهد اللغويات العربية ممثلة في مركز البحوث ووحدة الدراسات العليا والبحث العلمي ضمن أنشطة المنتدى العلمي يوم الثلاثاء 20/6/1437هـ الموافق 29/3/2016م محاضرة علمية بعنوان : دمج تكنولوجيا الوسائط المتعددة في تعليم وتعلم العربية لغة ثانية، قدمها سعادة الدكتور زكي أبو النصر البغدادي، وذلك في مدرج المعهد بالدور الأرضي، ونقلت إلى النساء بقاعة المسرح في مبنى معهد اللغويات بعليشة.

وتنبع أهمية موضوع المحاضرة من أهمية تعدد الوسائط في العملية التعليمية؛ إذ يعرف الموقف التعليمي الجيد بإنه الموقف الذي يحمل بداخله العديد من لغات الاتصال اللفظية وغير اللفظية؛ مما يتيح الفرصة لتعلم وتعليم المهارات المطلوبة من خلال برنامج متكامل من الصوت والصورة والحركة واللون، ومزج النص اللفظي بالمرئي.

وانطلاقاً من هذا فإنه من الضروري مواكبة التطورات التقنية، والإفادة منها في مجال تعلم وتعليم اللغة الثانية، واكتساب مهاراتها وعناصرها المختلفة.

وفي نهاية المحاضرة فتح المجال للمداخلات والأسئلة التي أسهم بها الحاضرون؛ مما كان له الأثر في إثراء المحاضرة، وإلقاء مزيد من الضوء على جوانب الموضوع المختلفة.

حضر المحاضرة سعادة عميد معهد اللغويات العربية الدكتور ماجد بن محمود الحمد، ووكلاء المعهد ورؤساء الأقسام، وجمع من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب.