أنت هنا

 

برعاية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان، عقد يوم الأربعاء الماضي اللقاء الخامس لوكلاء ووكيلات الكليات للشؤون الأكاديمية، وحضر اللقاء مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لشؤون الخطط الدراسية د. عبدالرحمن العنقري، ومساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية للتطوير التعليمي ومدير مركز التعلم والتعليم د. سعود الكثيري، ومساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية للتدريب والتعلم التطبيقي د. عادل الشايع، وعميد شؤون الطلاب د. فهد القريني، ومستشارو الوكالة.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، أكد خلالها اعتزازه بالدور الذي يقوم به وكلاء ووكيلات الكليات للشؤون التعليمية، والذين يعملون بكل أمانة لخدمة أبنائهم الطلاب، وبين سعادته أن هذا اللقاء هو امتداد للقاءات سابقة وقادمة بإذن الله، حيث إن وكلاء ووكيلات الكليات هم الداعمون لإدارة الجامعة في تسيير العملية التعليمية التعلمية للطلاب ودعمهم وتشجيعهم، وعليهم مشؤوليات عظيمة ومنوطة بهم مهام كبيرة، واستعرض سعادته دور وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية في تذليل الصعاب فيي عمليات القبول والتسجيل.

من جهة أخرى عرض مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لشؤون التطوير التعليمي وثيقة سياسة تقييم تعلم الطلبة، وبين أن الوثيقة تأتي في مسودتها الثالثة بعد إجراء التعديلات، وتعرض في هذا اللقاء تمهيدا لعرضها على لجنة الخطط والبرامج الدراسية، وتتكون الوثيقة من مبادئ تقييم تعلم الطلبة وأساليب التقييم ومجالات التقييم. كما تعرض الوثيقة الصلاحيات والمسؤوليات للكليات وحقوق وواجبات الطلبة.

وقد تميز اللقاء بمناقشات ثرية ومتعمقة للوثيقة بما يعكس اهتمام الكليات بعملية تقييم تعلم الطلبة، وفي الختام قدم وكلاء ووكيلات الكليات شكرهم لعقد اللقاء وأبدوا رغبتهم في استمرار هذه اللقاءات لما فيها من فائدة تعود على الجامعة ككل وعلى العملية التعليمية على نحو خاص.