أنت هنا

تم يوم الأحد 17/7/1437هـ توقيع مذكرة تفاهم بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب وجامعة الملك سعود ممثلة في مركز الابتكارات الهندسية في كلية الهندسة.

وقام بتوقيع المذكرة سمو الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي مدير الجامعة أ. د. بدران العمر. وتهدف المذكرة لتعزيز التعاون بين الرئاسة العامة والجامعة لإيجاد برامج تحفيزية للإبداع والابتكار للشباب لرفع مستوى المسئولية لدى الشباب ويمكن أن تساهم الجامعة في تقديم دورات متخصصة لرفع المستوى القيمي والمهاري للشباب في المجالات العلمية والهندسية التطبيقية، والتعاون في مجال تطوير أعمال الرئاسة بتبني مركز الابتكارات الهندسية مشاريع تطويرية يقوم بها طلاب الكلية لتحقيق هذا الهدف، ودعم العمل التطوعي للشباب السعودي من خلال مركز الابتكارات الهندسية في الكلية والأندية الطلابية بالكلية بالتعاون مع الرئاسة، والتعاون في مجال المسابقات المحلية والإقليمية والدولية والعمل على نشر هذه المسابقات وتعزيز مشاركات الشباب السعودي فيها من خلال توفير الدعم المعنوي والمادي والفني لها والعمل على رعاية هذه المسابقات (والتي تشمل على سبيل المثال: سباقات السيارات الصديقة للبيئة، سباقات الرجل الآلي (الروبوت)، سباقات الطائرات الصغيرة وتطبيقاتها المدنية، أو أي مسابقات أخرى تشارك فيها فرق المركز للمنافسة في المسابقات الدولية ذات الطابع الابتكاري والهندسي)

 وقد حضر توقيع الاتفاقية سعادة وكيل الجامعة أ.د. عبدالله السلمان وسعادة عميد الكلية أ. د. خالد الحميزي وسعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة د. وليد زاهد ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي والمشرف على مركز الابتكارات الهندسية الدكتور عبدالمحسن البداح.