أنت هنا

دشن سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان  صباح يوم الخميس الموافق 1/11/1437هـ  بمقر برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين البرامج الإثرائية الصيفية الداخلية والخارجية للطلبة المتفوقين بالجامعة . والجدير بالذكر أن هذه البرنامج الصيفية تهدف إلى إكساب طلبة الجامعة المتفوقين مهارات اللغة الانجليزية المتقدمة من جهة وصقل مهاراتهم وإثراء معارفهم في مهارات التفكير والابداع والابتكار والقيادة من جهة أخرى انسجاماً مع رسالة برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين القائمة على رعاية الطلبة المتفوقين بجامعة الملك سعود في كافة التخصصات ومن خلال تقديم برامج نوعية لتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تدعم تفوقهم على المستوى العلمي والعملي.

من جهته، أوضح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية أن تنفيذ هذه البرامج الإثرائية يأتي انطلاقاً من تطلعات الجامعة نحو المساهمة الفاعلة في تحقيق  رؤية المملكة 2030 وذلك من خلال الإسهام في إعداد طلبة الجامعة المتفوقين ليكونوا نواة للكفاءات العلمية والقيادية المتميزة على مستوى الجامعة والوطن. وأكد سعادته حرص إدارة الجامعة على تحقيق رؤية برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين المتوافقة مع رؤية الجامعة  ليكون أنموذجاً رائداً في مجال رعاية هذه الفئة من الطلبة والتي يعول عليها المساهمة الفاعلة في التحول نحو مجتمع المعرفة.  

كما قدم سعادة مدير البرنامج الدكتور علي بن كناخر الدلبحي كلمة ذكر فيها أهمية البرنامج الإثرائية الصيفية ودورها في تعزيز مجالات التفوق وإثرائها لدى طلبة البرنامج، مشيراً إلى أن خطة هذا البرنامج جاءت متوافقة في العديد من جوانبها مع منطلقات الرؤية 2030 التي تعتبر مهارات ابناء الوطن وقدراتهم من أهم الموارد وأكثرها قيمة والتي يجب السعي دوماً إلى الاستفادة القصوى من طاقاتهم. كما أوضح سعادته أن هذه البرامج تتضمن دورات تدريبية وورش عمل إثرائية داخلية وخارجية. فالداخلية منها عبارة عن دورات تدريبية في مجال تنمية مهارات اللغة الإنجليزية يقدمها المجلس الثقافي البريطاني British Council في الرياض وجدة والدمام وخلال فترات متنوعة في فترة الصيف وبمشاركة 25 طالباً و40 طالبة. أما الخارجي منها فهي عبارة عن مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل في مجال عادات العقل (برنامج كوستا وكاليك) والابداع والابتكار والقيادة وذلك في مركز الملكة رانيا بجامعة اليرموك في الأردن وبمشاركة 25 طالباً خلال الفترة من 17/11 إلى 24/11/1437هـ بمشاركة بنك البلاد كراعي مشارك لهذا البرنامج. كما سيتضمن البرنامج الخارجي زيارات ميدانية إلى مجموعة من مراكز الابداع والابتكار والريادة في الأردن.

وفي ختام التدشين، قدم سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية وسعادة مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين الشكر الجزيل  لمعالي مدير الجامعة على ما يوليه  معاليه من عناية فائقة ببرنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين ومساندة منطلقاته وبرامجه وخططه الإثرائية وعلى كافة الأصعدة، ولبنك البلاد على مشاركتة في تنفيذ البرنامج الاثرائي الخارجي. كما شكر سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية  جهود أعضاء إدارة البرنامج متمنيناً لهم مزيداً من الانجازات النوعية في سياق رعاية الطلبة المتفوقين بالجامعة.