أنت هنا

أنهت عمادة شؤون القبول والتسجيل استعداداتها لتطبيق نظام طلبات تعديل جدول الطالب (نظام "سمر") لطلاب وطالبات في عدد من كليات الجامعة للفصل الأول من العام الدراسي 1437/1438هـ. حيث قامت العمادة خلال الإجازة الصيفية بعقد عدد من الدورات التدريبية بمقرها لوكلاء ومساعدات وكيلات الكليات للشؤون الأكاديمية ومسؤولي ومسؤولات التسجيل بالكليات والأقسام المختلفة، كما قامت العمادة بمراجعة الدليل الإرشادي لكيفية استخدام الطالب للنظام ونشره على موقع النظام.

 

وقد أتيح استخدام النظام هذا الفصل لطلاب كليات العلوم والتربية والتمريض والمجتمع وجميع فروع كليات الجامعة بالمزاحمية (الهندسة، علوم الحاسب المعلومات، إدارة الأعمال). كما أن النظام متاح للكليات التي استخدمت النظام في الفصول الماضية وهي الهندسة وعلوم الحاسب والمعلومات والعمارة والتخطيط وعلوم الأغذية والزراعة والعلوم الطبية التطبيقية وإدارة الأعمال والآداب واللغات والترجمة والصيدلة والحقوق والعلوم السياسية. على أن يتاح استخدام النظام لباقي طلاب كليات الجامعة في الفصل الثاني. أما للطالبات فأتيح استخدام النظام هذا الفصل لكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بالإضافة لباقي كليات الطالبات بالجامعة والتي استخدمت النظام في الفصول الماضية.

 

وقد حث سعادة الدكتور باسل بن عبدالله السدحان وكيل عمادة شؤون القبول والتسجيل طلاب وطالبات الكليات المشار إليها للاستفادة من نظام "سمر" المتاح عبر رابط النظام وهو (https://smr.ksu.edu.sa)، وتقديم طلبات تعديل الجدول الخاص بهم والتي لم يتمكنوا من تنفيذها عبر بوابة النظام الأكاديمي (https://edugate.ksu.edu.sa) عوضاً عن تكبد عناء مراجعة مسؤولي التسجيل بالكليات والأقسام وتوفيرا للجهد والوقت لهم وللمسؤولين على حد سواء. كما أكد سعادته على أهمية قيام الكليات التي ستبدأ باستخدام النظام هذا الفصل بتوعية طلابها وطالباتها بأهمية استخدام النظام.