أنت هنا

قام مجموعة من طلاب كلية المجتمع يوم الاثنين الموافق 9/1/1438هـ بزيارة إلى معرض العلوم والتقنية الذي تقيمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ضمن فعاليات أسبوع العلوم والتقنية. وتسعى المدينة من خلال هذا الأسبوع إلى إيجاد أجواء معرفية مشوقة للزوار، لنشر مفهوم العلوم والتقنية وإخراجها من المراكز العلمية والمختبرات البحثية إلى المفهوم المعرفي البسيط في قراءته والسهل في تناوله، ليتمكن الزوار بمختلف أعمارهم الاستفادة منها، كون معظم أدوات هذه التقنيات تدخل في شتى مناحي الحياة اليومية.

ولقد اطلع طلاب الكلية خلال هذه الزيارة على بعضاً من التجارب العلمية المباشرة والصور الفضائية والوسائط المتعددة التي تعرض العديد من الموضوعات العلمية والمنتجات التقنية التي تنفذها المدينة في مراكزها البحثية .

ويذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تعمل على دعم البحث العلمي والابتكار في المجالات الإستراتيجية الوطنية التقنية للقطاع الحكومي والخاص في سبيل تحقيق أهداف المملكة العربية السعودية وتطلعاتها نحو تعزيز بيئة علمية حقيقية قادرة على تحقيق رؤية المملكة 2030 وربط مفاهيم العلوم والتقنية بالمجتمع وتنمية الوعي العلمي والبحثي بين جميع فئاته.