أنت هنا

نظمت وكالة الخدمات الطلابية اللقاء السنوي لمنسوبي الأمن والسلامة بعمادة السنة التحضيرية برعاية سعادة  وكيل العمادة للخدمات الطلابية د .مخلد العنزي ، وذلك لتنسيق الجهود المبذولة لزيادة فعالية الأمن والسلامة للطلبة والعملية التعليمية ‘ في لقاء تنسيقي مع وحدتي الإرشاد الطلابي وشؤون الطلاب.

وهدف اللقاء إلى التعرف على مفاتيح التعامل الإيجابي مع الطلاب وتعريف بأنظمة السنة التحضيرية  ، و التوضيح لأفراد الأمن والسلامة الطرق والأساليب المناسبة للتعامل مع طلاب السنة التحضيرية المخالفين للأنظمة.

وقد أبدى د. العنزي  في كلمته شكره وتقديره لرجال الأمن والسلامة نظير الجهود الكبيرة في تنظيم وتهيئة المواقف وعملية دخول وخروج الطلاب والسلامة والأمن في مباني ومواقع السنة التحضيرية .

ومن جانبه بيًن المشرف على وحدة الإرشاد الطلابي مفاتيح التعامل والتواصل الإيجابي مع الطلاب ، حيث أن  العديد من التحديات التي تواجة موظف الأمن والسلامة في العمادة والتي يتمثل أبرزها في العمل على مواجهة السلوك غير النظامي والعمل على تضييق الفجوة بينه والطالب, وتدعيم التواصل الفعال بين النظام والطالب  ، واكتساب بعض المعارف والمهارات في كيفية التعامل مع كل نمط بطريقة ناجحة.

كما اوضح المشرف على وحدة شؤون الطلاب أهمية التعرف على أنظمة ولوائح السنة التحضيرية مع الطلاب المخالفين ، وذلك لتوجيه الطلاب المخالفين بشكل دقيق حول الإجراء وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة .

يُذكر أن وحدة الأمن بالعمادة تتولى مسؤولية إدارة المبني من الناحية الأمنية، والحفاظ على سلامة الطلاب وانضباطهم .