أنت هنا

   استقبل عميد السنة التحضيرية د. نامي بن مفرج الجهني ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها   فريق الاعتماد الوطني لبرنامجي نظم المعلومات الادارية والمحاسبة بكلية ادارة الاعمال يرافقهم أ.د. معدي بن محمد آل مذهب  عميد كلية إدارة الأعمال و د. وادي بن براك العنزي وكيل الكلية للتطوير والجودة .

   وفي بداية اللقاء رحب سعادة العميد بالوفد موضحا أهداف التحضيرية ورؤيتها المتمثلة بالمساهمة في تحقيق الريادة والتميز في تهيئة جيل المعرفة، وتقديم تعليم متطور من خلال بيئة محفزة للتعلم والإبداع مدعومة بالتوظيف الأمثل للتقنيات والشراكات المتميزة وقدم سعادته عرضاً مختصراً عن أنشطة ومهام العمادة وخططها المستقبلية وكذلك أبدى سعادته لضمان الجودة رغبة العمادة في التعاون المستقبلي وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات التي تحتاجها وكالة الجامعة للتطوير و الجودة فيما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي وغيره .

   تأتي هذه الزيارة ضمن برنامج الاعتماد الوطني من الوكالة الدولية لجودة التعليم في كليات إدارة الأعمال ( AACSB ) ، حيث دار نقاش وحوار حول آليات الدعم المقدم من العمادة للكليات والعمادات المساندة ، ودور العمادة في ضمان جودة مخرجات البرامج الأكاديمية في الجامعة ممثلة بعمادة السنة التحضيرية .

   كما أشار د. الجهني من أنه يأتي في مقدمة اهتمامات العمادة تطوير مستوى الخدمات الأكاديمية المقدمة للطلاب، وتحسين العملية التعليمية ومتابعة سيرها، وتقديم الخدمات المعُينة على التعليم والتعلم، وذلك بالإشراف المباشر على سير العملية التعليمية بالأقسام الأكاديمية المختلفة بالعمادة ومتابعتها وتوجيهها نحو تحقيق أهداف الجامعة.

   ونوه د. معدي آل مذهب سعي كلية إدارة الأعمال للارتقاء بمستوى جودة مخرجاتها التعليمية بما يتوافق مع المعايير العالمية في التعليم ومتطلبات سوق العمل، كما أشار إلى إن السعي للحصول على هذه الاعتمادات ليس غاية بحد ذاته وإنما وسيلة لتطوير العملية التعليمية وتحسين العلاقة مع منظمات الأعمال في البيئة الخارجية للكلية.

   وقد تعرف الوفد خلال الزيارة على مرافق العمادة مستعرضين المعامل والقاعات الدراسية وبهو التحضيرية والأندية الطلابية ومركز الخدمات الطلابية والمكتبة والصالة الرياضية وعدد من المرافق المتاحة التي تضيف إلى حصيلتهم التعليمية و التثقيفية وتلبي احتياجاتهم على مختلف التخصصات وفق تقنيات عالية .

   وفي ختام الزيارة أعرب الوفد الزائر عن عظيم امتنانه لعمادة السنة التحضيرية على المعلومات القيمة التي حصل عليها والتي من شأنها أن تساهم في التطوير المستمر للمخرجات الأكاديمية , والحرص على أن يتم التواصل والتعاون مستقبلاً نحو مستويات أفضل للأداء الإداري .