أنت هنا

      ضمن الخطة الدراسية لطلاب مقرر علم النفس العصبي بقسم علم النفس، وضمن إطار التعاون العلمي بين القسم ومستشفى الملك خالد الجامعي، قام عدد من الطلاب برفقة مشرفهم بزيارة لوحدة التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) بمستشفى الملك خالد الجامعي، وكان في استقبالهم في مقر الوحدة سعادة الدكتور/ عبد الله أبو جامع المدير الفني للوحدة. 

وفي بداية اللقاء قدّم سعادة د. أبو جامع ،  شرحا موجزاً عن الوحدة والتجهيزات الموجودة فيها، ثم تحدث بالتفصيل عن جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي MRI، وأشار الى ان هذه التقنية تستخدم بشكل خاص لتصوير الانسجة الرخوة في الجسم كالجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي الطرفي وكذلك تستخدم لتصوير جهاز الهضم والكلى والكبد والمفاصل، وأشار الى ان مما يميز  هذا النوع من الاشعة انه يمكننا من رؤية مقاطع للمنطقة التي يتم تصويرها من كل الاتجاهات  وثلاثية الابعاد 3D،  كما ان التصوير بالرنين المغناطيسي يعتبر  أقل خطورة على صحة الانسان من التصوير بأشعة  إكس (x). 

تم بعد ذلك عرض مجموعة من الصور الحاسوبية لبعض الحالات المرضية للجهاز العصبي المركزي كما عرض صوراً ثلاثية الابعاد للدماغ ومقاطع متعددة لأجهزة الجسم المختلفة.