أنت هنا

أكد عميد السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود د. نامي بن مفرج الجهني ان التحضيرية تقدم جميع أنواع الرعاية والاهتمام لذوي الاحتياجات الخاصة و المعاقين وقال الجهني في كلمة له خلال الحفل الذي نظمه نادي المسؤولية الاجتماعية ممثلاً بمشروع العمل الطلابي بالتحضيرية بمناسبة اليوم العالمي للاعاقة ان هذا الاحتفال رسالة تؤكد أهمية إتاحة الفرصة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتمكينهم من الحياة على قدم المساواة مع أقرانهم من الفئات الأخرى , حيث انها مناسبة تتجاوز إطارها الاحتفالي إلى آفاق أوسع تتمثل في ترسيخ الوعي بحقوق هذه الفئة ، وبقدراتها على الإسهام في مسيرة الحياة .


و اكد الجهني على ضرورة أن ينظر المرء إلى المحن كمنح تزيد من رصيده السلوكي نحو النجاح، منوهاً بالدعم الذي توليه العمادة  للمعاقين من خلال وسائل الدعم المختلفة ، لضمان حقهم في الحياة الأكاديمية الكريمة، وجعلهم أفراداً مؤثرين متسلحين بالمهارات والمواهب، ومفعمين بالإيمان والثقة بالنفس، للمساهمة بإيجابية في تنمية المجتمع.


     هذا وقد اشتمل الحفل الذي حضره ووكلاء العمادة وعدد من مسئوليها على وصلات شعرية واناشيد ومهارات متنوعة قدمها الطلاب ذوي الاعاقة البصرية والاعاقة الحركية، وتخلله مباراة كرة الهدف بين فريقي جامعة الملك سعود للمكفوفين بإدارة أ. محمد الشرقاوي المدير الفني للفريق وفريق السنة التحضيرية وبحضور عدد كبير من طلاب ومنسوبي العمادة، حيث اسفرت نتيجة المباراة عن فوز فريق جامعة الملك سعود للمكفوفين 5-3 , واختتم اللقاء بتكريم الفائزين.


    هذا ويُذكرُ بأن عمادة السنة التحضيرية قد أولت الطلبة من ذوي الاعاقة عناية خاصة من خلال توفير البيئة المناسبة والأنشطة الطلابية التي تلبي احتياجاتهم، باعتبارها من أهم مقومات صقل الشخصية بدعم من معالي مدير الجامعة و كلاء الجامعة .