أنت هنا

كرم عميد الجودة بجامعة الملك سعود أ.د. صالح بن ابراهيم القسومي وبحضور عميد السنة التحضيرية، د. نامي الجهني الفائزين بجوائز الجودة بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود، وذلك خلال الحفل الذي أقامته التحضيرية بحضور وكلاء العمادة ومنسوبيها.

وقد استهل الحفل بالقران الكريم ثم ألقى وكيل العمادة للتطوير والجودة د. صلاح الصالح كلمة أكد فيها ان جامعة الملك سعود سباقة في مضمار الجودة، ويظهر ذلك جليا في حصول الجامعة على عدد من الاعتمادات المؤسسية والاكاديمية والادارية، ولم تكن عمادة السنة التحضيرية بمنأى عن ذلك فقد كانت وما زالت عنصرا فاعلا في منظومة التميز.

وأشار د. صلاح الى ان عمادة السنة التحضيرية تفخر بإنجازاتها في تحقيق متطلبات نظام ادارة الجودة ايزو 9001 , وتحقيق متطلبات الاعتماد الاكاديمي المحلي والدولي لعدد من برامج الكليات بالجامعة , وايضا في تحقيق متطلبات الاعتماد المؤسسي والذي تم خلال الاسابيع الماضية , وبين أن هذه الاحتفالية هي إحدى المبادرات التي تحرص الوكالة على استثمارها لنشر ثقافة الجودة بين كافة المنسوبين والطلاب.

ثم ألقى عميد السنة التحضيرية د. نامي الجهني كلمته أكد فيها تنظيم هذا الاحتفال يأتي في إطار نشر ثقافة الجودة بين منسوبي العمادة وطلابها، للتشجيع على تحسين جودة الممارسات الإدارية والأكاديمية التي تتم داخل العمادة، واشار سعادته الى ربط الجودة بالإتقان وعليه فان دورنا بناء الانسان والقيام بهذا الدور كما ينبغي وأنتم خير من يقوم بهذا العمل، والجودة مرتبطة بالأمانة، والاتقان، والتأثير.

 كما استعرض د. الجهني دور الجودة في حياتنا فهي تبدأ من كل واحد منا وأن الجودة عملية مستمرة وغير منتهية وأسلوب حياة لذلك لنكن متميزا في كل ما نقدم بحياتك.

ثم ألقى عميد الجودة بجامعة الملك سعود أ.د. صالح بن ابراهيم القسومي كلمة تحدث فيها ان الجودة ثقافة تمارس حقيقة اكثر من ان تكون غاية نسعى اليها , وقدر السنة التحضيرية ان تكون حاضنة لقادة المستقبل لهذا البلد من اطباء , ومهندسين واداريين ,وبين سعادته ان ما يمايز بين مدارس الغرب ومدارس الشرق عن ما هو موجود في جامعة الملك سعود هو في ممارسة الجودة وذلك بقيادة معالي مدير الجامعة أ.د. بدران العمر وقيادات الجامعة وعميد عمادة السنة التحضيرية ورجالات هذه العمادة  ، ودور العمل الجماعي في ترسيخ الجودة بالمؤسسات التعليمية، وأكد القسومي أن عمادة السنة التحضيرية تقوم بدور كبير في تأهيل طلابها ليس للحياة الجامعية فقط ولكن التحضيرية تؤسس وتؤهل الطالب لما بعد الجامعة مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به التحضيرية والجهود المبذولة تجاه طلابها.

بعد ذلك دشن عميد الجودة د. صالح القسومي نظام " منصة الخدمات الالكترونية لشؤون الطلاب بعمادة السنة التحضيرية " والذي هو عبارة عن اتمام اجراءات العمل في وحدة شؤون الطلاب من تأجيل فصل دراسي، معادلة المقررات، رفع الحرمان وقد صمم البرنامج باستخدام أحدث التقنيات ليتوافق مع جميع اجهزة الجوال، والتابلت وانظمة التشغيل المختلفة، والنظام يسمح بإنشاء متابعة المعاملات ابتداء من الطالب مرورا بالجهات المعنية وانتهاء بصدور قرار نهائي وابلاغ الطالب بالنتيجة، ويتصف البرنامج بنظام امان وسري عالي.

وفي نهاية الحفل كرم عميد الجودة الفائزين بجائزة التميز في أعمال الجودة عن العام 1436-1437ه للوحدات والأقسام والإدارات بالعمادة، حيث فازت وحدة إدارة الموارد البشرية على مستوى الإدارات، وفازت وحدة الانشطة الطلابية على مستوى الوحدات، واما على مستوى الأقسام الأكاديمية فقد فاز قسم العلوم الأساسية.